كيف يمكن الهجرة إلى السويد

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٠٢ ، ١٧ أبريل ٢٠١٨
كيف يمكن الهجرة إلى السويد

متطلبات الهجرة للسويد

تتطلب الهجرة للسويد للعديد من المتطلبات، ومنها ما يأتي:[١]

  • التقدم للحصول على تأشيرةٍ لدخول السويد، خاصةً للأشخاص من خارج الاتحاد الأوروبي، كما يمكن في حالة امتلاك الفرد لتصريح عمل مؤقت في السويد أن يحتاج لطلب تأشيرة دخول، خاصةً من خارج دول الاتحاد، ويمكن التقدم بطلبٍ لهذه التأشيرة في حالة العمل من أقرب سفارة سويدية، ويمكن أن يتمّ منح بطاقة تصريح الإقامة تلقائياً في حالة امتلاك تصريح العمل، حيث يمكن دخول السويد دون الحاجة لتأشيرة دخول لبعض الدول في حالة امتلاك تصريح العمل، ويمكن في هذه الحالة التسجيل للحصول على تصريح إقامة في وكالة الهجرة بعد دخول السويد.
  • تحضير الوثائق الشخصية للفرد، خاصةً الوثائق الرسمية عند محاولة السفر للسويد، ومن الأمثلة على هذه الوثائق بطاقة الهوية، وتصريحات الإقامة، والمستندات الرسمية التي تمّ قبولها من وكالة الهجرة السويدية.


كيفية الهجرة للسويد للدراسة

يمكن الهجرة للسويد للدراسة في جامعاتها، لكنّ القيام بذلك يحتاج للعديد من المتطلبات، ومن أهمها ما يأتي:[٢]

  • يمكن التسجيل للدراسة في السويد لأكثر من ثلاثة أشهر من خلال طلب تصريح إقامة، ويمكن تقديم هذه الطلبات في أيّ سفارة أو قنصلية سويدية، كما يجب إدراج التصريح التعليمي مع جواز السفر.
  • يمكن دخول السويد للدراسة لأقل من ثلاثة أشهر دون الحاجة للحصول على تصريح للإقامة، كما يمكن تسجيل الدخول للسويد من خلال الوزارات السويدية.
  • ينصح بتقديم طلب الإقامة في مجموعتين كاملتين، وفي حالة الحصول على تصريح سيتمّ إعلام الفرد من قبل السفارة لاستكمال إجراءات بطاقة الإقامة، وفي حالة جاهزية هذه البطاقة سيتمّ إرسالها للفرد، ويجب الانتباه لامتلاك هذه الموافقة قبل السفر للسويد، وتقديم بطاقة الإقامة ووثيقة جواز السفر عند دخول السويد.


متطلبات الفيزا

تتطلب دولة السويد في العادة إصدار فيزا قبل دخولها، وذلك من أجل إجراء تبادل سلس للزيارات قدر الإمكان، ولتنظيم أمور الهجرة، كما يستلزم إجراء بعض تأشيرات الزيارة للسويد خاصةً لمواطني الدول الخارجية، وتشمل هذه التأشيرات على إذن لدخول السويد قصير المدى، أي إنّها تكون لفترةٍ زمنية قصيرة، إمّا للسياحة، أو الزيارات العائلية، أو العمل، لذلك يُنصح بالحصول على هذه التأشيرة قبل السفر إليها.[٣]


المراجع

  1. "MOVING TO SWEDEN FOR WORK: YOUR PLANNING GUIDE", www.sweden.se.com, Retrieved 29-3-2018. Edited.
  2. "Sweden – Visa Requirements", www.mnsu.edu,5-11-2012، Retrieved 29-3-2018. Edited, page 1 ,
  3. "Information on visas", www.government.se,8-12-2015، Retrieved 29-3-2018. Edited.