السفر إلى فيينا

كتابة - آخر تحديث: ١٥:١٥ ، ٢٣ سبتمبر ٢٠١٨
السفر إلى فيينا

السفر إلى فيينا

وهي عاصمة النمسا وأكبر مدنها، وقد تم اختيارها من قبل الاتحاد الأوروبيّ من ضمن أفضل المدن من حيث المعيشة على مستوى العالم؛ وتتميز فيينا بطبيعتها، وتوجد بها العديد من مراكز تعليم الأدب والموسيقى والعلوم، ويعرف سكانها بظرافتهم وتمتعهم بالحياة، وكما تتميز فيينا بوجود العديد من الأماكن الجميلة، وأماكن الفعاليات، ويتوافد إليها السّياح من مختلف بقاع العالم للاستمتاع بها، فلا تحتاج تأشيرةُ الدّخول إلى النّمسا الكثيرَ من الوقت، فقد تحتاجُ مدةً تتراوح من 3 أيام إلى إسبوعين بشرط الإقامة بها لمدّةٍ تقل عن شهر وبجواز سفرٍ ساري المفعول.[١]


الأماكن السّياحية في فيينا

هذه قائمة بأهم الأماكن السياحية في فيينا:[٢]

  • كاتدرائية سانت ستيفان: وهي أحد أهم المعالم في فيينا، يقيم فيها رئيس الأساقفةِ الكاثوليك، وتقام فيها العديد من الاحتفالات والمناسبات المهمة، تم بناؤها عام 1147 على التّنسيق المعماري الرّوماني، وتم إعادة بنائها مرةً أخرى في القرن الرّابع على الطّراز القوطي، وأصبحت من إحدى الوجهات السّياحية المهمة لجذب السّياح في فينيا لجمالها المعماري السّاحر.
  • دار أوبرا فيينا: وهي من أعرق دور الأوبرا في العالم، فقد تم افتتاحها عام 1869م، وأقيمت بها العديد من أروع العروض العالمية، ولكن تعرضت للتدمير خلال الحرب العالمية الثّانية، وأعيد افتتاحها عام 1955م، مع زيادة عدد مقاعدها لتبلغ 2200 مقعد.
  • متحف تاريخ الفن: بني متحف تاريخ الفن بالقرب من القصر الملكي وفق نمط معماري مميز، والذّي كان منتشراً في عصر النّهضة، ويحتوي المتحف على العديد من التّحف الأثرية القديمة وقبّة عاليةٍ يبلغ طولها 60 متراً، ومجموعةٍ كبيرةٍ من المعروضات القديمة، والذّي يعود وجودها إلى عصر الهابسبورغ، وهو العصر الذّي كان يحكم فيه شعب الهابسبورغ النّمسا.
  • فيينا براتر: وهي منطقة تقام فيها العديد من الفعاليات المختلفة؛ كالألعاب النّارية، وتوجد أيضا حلبات تصادم السّيارات وقطار الأشباح الحلزوني، والعديد من المقاهي والمطاعم، وكما يمكن تجربةُ ركوبِ دولاب فيريس العملاق للاستمتاع بالوقت.
  • مركز المدينة القديم: ويضم هذا المركز العديد من الحدائق الكبيرة والمنتزهات وبعض القلاع الكبيرة القديمة، والعديد من المباني الشّاهقة، والمطّاعم والمقاهي، وتقام فيه العديد من الفعاليات المختلفة والتّي يستمتع بها الأطفال والكبار.


أهم قصور فيينا

تعرف على القصور الموجودة في مدينة فيينا من خلال ما يلي:[٣]

  • قصر هوفورغ: ويقيم فيه حاكم مملكة الهابسبورغ منذ القرن الثّالث عشر، ويعتبر المقرّ الرّسمي للجمهورية، ومقراً للكثير من المجموعات الفنية ومركزاً للمؤتمرات.
  • قصر شونبرون: وهو من أهم المعالم الثّقافية النّمساوية، فكان في القدم قصراً لإمبراطور فيينا السّابق، ويتألف القصر من 1441 غرفةً، والعديد من الأقسام الرّئيسية، ويضم القصر العديد من الحدائق وحديقة للحيوانات، وحدائق للنباتات والتّي تضم مختلف أنواع النّباتات والزّهور المختلفة.


المراجع

  1. "Vienna: Info, Facts, City Guide", aboutvienna.org, Retrieved 2018-8-16. Edited.
  2. "10 Top Tourist Attractions in Vienna", touropia.com,2018-6-26، Retrieved 2018-8-16. Edited.
  3. "vienna", austria.info, Retrieved 2018-8-16. Edited.