السياحة إلى فيينا

كتابة - آخر تحديث: ١٦:٢٩ ، ٣ نوفمبر ٢٠١٨
السياحة إلى فيينا

السياحة إلى فيينا

تعدّ فيينا مركزاً اقتصادياً وثقافياً مهماً في النمسا، وهي عاصمتها وأكبر المدن فيها، وإحدى الولايات التسع، وتبرز فيينا كوجهة سياحية أوروبية وذلك بسبب كونها مدينة تجمع بينَ الماضي والحاضر، ويتميّز وسط المدينة في فيينا بكونه مكاناً تاريخياً غنياً بالمجموعات المعماري، مثل: القلاع، والحدائق، والمناطق الأثرية وغيرها الكثير، وتعتبر فيينا مدينة الموسيقى؛ ففيها وولدَ الكثير من الموسيقيين المشهورين، مثل: يوهان شتراوس الأول، ويوهان شتراوس الثاني، وفالكو، وفرانز شوبرت، وجيرهارد بوتوزنيك، ولوي أوستن، وأرنولد شونبيرغ، وفريتز كريسلير، بالإضافة إلى حضور الموسيقيين من أنحاء العالم للعمل فيها، مثل: بيتهوفن، وموزارت، وغيرهم[١].


الأماكن السياحية في فيينا

هناك العديد من الأماكن السياحية المميّزة في فيينا ومنها:[٢]

  • كاتدرائية القديس ستيفان: وهو أقدم مبنى دينيّ في فيينا، ويحتوي على 23 جرساً و18 مذبحاً، والعديد من المصليات.
  • قصر شونبرون: يشتهر القصر بتميّز هندسته المعمارية الخلابة، ويضمّ 1441 غرفة، وأقدم حديقة حيوانات في العالم، ومتاهات من الحدائق، وأكبر المزارع في العالم، وهو من مواقع التراث العالمي لليونسكو.
  • قصر بلفيدير: يحتوي القصر على متحف يعرض أفضل الأعمال الفنية النمساوية، بالإضافة إلى النوافير المزخرفة، والحدائق، والتماثيل التي تجذب الزوار للسير حولها ورؤيتها.
  • دار الأوبرا: من أشهر دور الأوبرا في العالم، وتتميّز بالثريات المتوهّجة، والتصاميم الداخلية الخلابة والسلالم الرخامية، وتقدّم أكبر من 50 عملاً كلّ عام.


فيينا الخضراء

تعتبر مدينة فيينا المدينة الأفضل للعيش في العالم، وقد حصلت على هذا المركز لتسعة أعوام على التوالي حسب تصويت (Mercer Study)؛ فأكثر من نصف مساحة العاصمة فيينا هي مساحات خضراء، وتحتوي على 280 متنزهاً وحديقة، وفي الربيع يزهر 400 نوع من الأزهار في حديقة فولكسجاردن وحدها، ولهذا يمكن للزائر الذهاب جولات المشي والرحلات اليوميّة، ورحلات الدراجات، والمشي لمسافات طويلة[٣].


المراجع

  1. "Photos Of Vienna Austria - Austria Maps, Europe Maps Austria Map Information", www.worldatlas.com, Retrieved 3-6-2018. Edited.
  2. "Vienna, Austria", www.mapsofworld.com, Retrieved 3-6-2018. Edited.
  3. "Green Vienna", www.wien.info.com, Retrieved 3-6-2018. Edited.