السياحة إلى الكويت

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٠٢ ، ٥ أبريل ٢٠١٦
السياحة إلى الكويت

الكويت

الكويت هي إحدى مدنِ الخليج، والتّي تقع في الشّمال الغربي من العراق، وفي الشّرق من الخليج العربي، ويعتبر الطّقس في الكويت من الطّقوس الحارّة، وخاصّة في فصل الصّيف، وتتميّز بكونها أهم الدّول العربية في إنتاج النّفط، وبذلك يزداد دخل الفرد فيها بنسبةٍ كبيرةٍ.


الأماكن السّياحية في الكويت

الجزيرة الخضراء

هي عبارة عن جزيرةٍ اصطناعيةٍ خضراء، وتقع بالقرب من أبراج الكويت الثلات، والّتي تُعتبر من أكبر الأبراج في العالم، كما تتميّز هذه الجزيرة بوجود برجٍ سياحيٍ بها، والعديد من القلاع، والخنادق، والشّلالات، التّي صممت لاستقبال الأطفال، ولقضاء وقت ممتع بها، والعديد من المطاعم التّي تتشكّل على هيئةِ مدرجٍ روماني قديمٍ لجذب السّياح.


حديقة الحيونات

تم افتتاحها من قبل الشّيخ جابر الصّباح، وأطلق عليها اسم حديقة سلوى للحيوانات، وتوجد هذه الحديقةُ في منطقةِ العمريّة، وتوجد بها العديدُ من أنواع الحيوانات المختلفة.


أبراج الكويت

وهي عبارة عن أبراج عاليةٍ وكبيرةٍ، تتواجد في منطقةِ عجوزة فيصل، وارتفاع الأبراج بها يصل إلى 187 متراً، وهي من أكثر الأماكن السّياحية لجذب السّياح، فتتميّز هذه الأبراج ببنائها المعماري المميّز، ومعالم النّهضة المعاصرة، ويمكن من خلالها الإطلال على دولةِ الكويت بشكلٍ كامل.


قصر السّيف

يقع هذا القصر بالقرب من المسجد الكبير، وهو قصر الكويت الحاكم، وأول من سكنه الشّيخ مبارك الكبير، وكان يستقبل ضيوفه به، فيتميّز القصر بموقعه الاستراتيجّي الجميل؛ حيث يطلّ على ساحل البحر، ويتميّز بالهندسة المعمارية الإسلامية، وكثرة وجود الزّخارف به، والأقواس، والعديد من المعالم الكويتية القديمة، وقد شهد القصر العديد من الأحداثِ التّاريخيّة القديمة؛ كاستقلال الكويت، وإلغاء الإتفاقية البريطانية، وإصدار دستور الكويت، وما زال حالياً مقراً للحكم، والمقرّ الرّسمي لأمير الكويت، ورئيس الوزراء.


برج الحمراء

وهو أحد الأبراج التّي تقع في الشّرق من دولة الكويت، وهو أطول ناطحةِ سحابٍ في الكويت، وحصل على العديد من الجوائزِ منذ بداية إنشائها.


متحف الفن الحديث

وهو أحد المتاحف التّي تتبع للمجلس الوطني الثّقافي، فكان قديماً مدرسةً للبنين، فلم يتم الاهتمام بالمبنى، ثم جاء قراراً رسميّاً من اليونسكو بترميمِ جميع المباني القديمة، وجعلها مبانيَ أثرية، فتمّ ترميم المبنى، وتحويله إلى متحف عام 2001 فيحتوي المتحف على العديد من الأعمال الأثرية، والفن الحديث.


منتجع صحارى

وهو أحد المنتجعات السّياحية التّي تقع في جزيرة فليكا في مدينة الكويت، ويتميّز بجمعه للطراز العربي، والأوروبي معاً، فيمكن الإقامة به بأسعار بسيطة، وتناول أشهى أطباق الطّعام العالميّة، والتّراثية.