السفر إلى الكويت

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٣١ ، ٢٩ سبتمبر ٢٠١٨
السفر إلى الكويت

الكويت

تُعتبر الكويت من دول الخليج العربي، وهي أصغر دولة خليجيّة من حيث المساحة، وعاصمتها مدينة الكويت، تحدّها من الغرب والشمال الجمهورية العراقيّة، ومن الجهة الشرقية خليج العرب، ومن الجنوب السعودية، وتتميّز الكويت بناخ صحراوي كباقي دول الخليج الأخرى، حيث تكون في فصل الصيف درجات الحرارة مرتفعة جداً، وفي فصل الشتاء تنخفض ليصبح مناخها معتدلاً، كما تُعتبر من أشهر الدول المنتجة للنفط على مستوى العالم، لذلك يتميّز الكويتيّون بالدخل المرتفع، كما أنّها تقدمت بشكل كبير من الناحية المعماريّة، بالإضافة لانتشار العديد من الأماكن التجاريّة والسياحيّة والثقافية والفنية.[١]


كيفيّة السفر للكويت

الدخول إلى دولة الكويت ليس بالأمر السهل، حيث إنّ جميع دول الخليج تعمل بالنظام نفسه، فلا يتم الدخول إليها إلا للسياحة ومدتها لا تتجاوز الأسبوعين، أو لعقد عمل، وتحتاج لتأشيرة دخول مع عدم ممانعة، بحيث يكون هناك كفيل وهو صاحب العمل، وهو الذي يبعث بتأشيرة الدخول ويسهّل دخول العامل أو صاحب الوظيفة. بالإضافة إلى فيزة رجال الأعمال أو المستثمرين، والذين يستثمرون في الدولة.[٢]


الأماكن السياحية في الكويت

تحتوي الكويت على مجموعة من المعالم السياحيّة المشهورة ومنها:[٣]

  • أبراج الكويت: تُعتبر هذه الأبراج من أبرز معالمها والتي تنقسم لثلاثة أبراج في منطقة رأس عجوزة في مدينة الكويت العاصمة، تم افتتاح هذه الأبراج بشكل رسمي خلال العام (1979م)، ويبلغ ارتفاع البرج الرئيسي فيها قرابة (187) متراً، وما يُميّز هذه الأبراج شكلها الدائري الذي يكشف لزوارها أجمل المناظر في المدينة، كما تحتوي على خزان كبير للمياه، وحازت هذه الأبراج على جائزة أغاخان للعمارة الإسلاميّة.
  • بيت السدو: وهو عبارة عن منطقة للتراث الخاص بالمحافظة على صناعة السدو في المنطقة، وهي عبارة عن صناعة تقليدية تختص بحياكة ونسج الصوف وبيت الشعر والخيام، وتقام فيه العديد من المعارض والدورات، وقد تم تأسيس هذا البيت عام (1979م)، ولكنه بُني من الطين في العام (1936م) على طراز المعمار الكويتيّ القديم بلمسات هندية وإسلاميّة.
  • الجزيرة الخضراء: وهي من الجزر الاصطناعيّة تبلغ مساحتها قرابة (785) ألف كيلومتر مربع، وتوجد بالقرب من أبراج الكويت، وتعتبر هذه الجزيرة أول جزيرة اصطناعية أُسّست في منطقة الخليج العربي، لها ممر بطول (134) متراً يربطها بالبر، وتحتوي على قلعة للأطفال وبرج، وشلالات مائية ومركز للخدمات على هيئة المدرّج الرومانيّ في الأردن.
  • جزيرة فيلكا: وهي جزيرة تاريخية على مستوى دولة الكويت، والتي تحتوي على معالم تاريخية مختلفة تعود للألفية الثالثة من قبل الميلاد، حيث يتم تنظيم رحلات سياحيّة للجزيرة من منطقة رأس السالميّة.
  • شاطئ المسيلة: ويعتبر من أكبر الشواطئ في الكويت، والذي يمتد على الساحل بمسافة (350) متراً، باتجاه طريق الفحيحيل، وما يميزه رماله البيضاء، وحمامات السباحة لمختلف الأعمار على الشاطئ.
  • صالة للتزلّج: وهي عبارة عن صالة رياضية اصطناعية خاصة برياضة التزلج على الجليد، تم إنشاؤها في العام (1980م)، وتعتبر الصالة الأولى في الخليج، تبلغ مساحتها قرابة (8.398) متراً مربّعاً، ويحيط بها حزام أخضر.
  • القرية التراثية: توجد في جزيرة فيلكا، تحتوي على مبانٍ كويتيّة أثريّة وقديمة، تم إنشاؤها للحفاظ على أصالة المساكن الكويتيّة القديمة.


المراجع

  1. "الكويت"، موسوعة الجزيرة.نت، اطّلع عليه بتاريخ 7-8-2018. بتصرّف.
  2. "Rules and Regulations for Kuwait e-Visa", www.evisa.moi.gov.kw, Retrieved 7-8-2018. Edited.
  3. " المعالم السياحية في الكويت"، البوابة الإلكترونية الرسمية - دولة الكويت، اطّلع عليه بتاريخ 7-8-2018. بتصرّف.
371 مشاهدة