السياحة إلى زيلامسي

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٤٧ ، ٢٩ سبتمبر ٢٠١٨
السياحة إلى زيلامسي

زيلامسي

تحتل مدينة زيلامسي موقعاً جغرافياً مميزاً في النمسا، وذلك لوجودها ما بين البحيرة والحديقة الوطنية، وساعد موقعها المتميز في جذب أعداد هائلة من السياح إليها من مختلف بقاع العالم، بالإضافة إلى التاريخ العريق للمدينة والذي يعود إلى العصور الوسطى، وتزدهر السياحة في زيلامسي على طوال العام، حيث تستقبل في فصل الصيف عشاق الطبيعة وهواة الرياضات المائية، كما تستقبل في فصل الشتاء هواة التزلج على الثلج.[١]


المناطق السياحية في زيلامسي

اليك بعض المعالم السياحية في زيلامسي :[٢]

  • برج كاستنر تورم: ويعتبر أقدم مبنى تاريخي في المنطقة، ويعود تاريخ بنائه إلى القرن الثاني عشر للميلاد، ويحتوي حالياً على المتحف التاريخي ومكتب المحفوظات، ويتشكل المبنى من أربعة طوابق تحتوي على ما يزيد عن 2.500 بند تابع للتراث المحلي من ملابس تقليدية ومهن يدوية وقطع أثاث، ويتم حالياً البدء بمشروع لتطوير البرج والمناطق المحيطة به.
  • طريق غروسغلوكنر: يلجأ السكان المحليون والسياح إلى هذا الطريق في فصل الصيف للتمتع بالطبيعة الخلابة والمناطق الخضراء الشاسعة التي تحيط به من كلا الجانبين، ويعتبر الوجهة الأولى لمحبي الهدوء والباحثين عن المغامرة، ويؤدي هذا الطريق نحو أعلى قمة جبلية ففي النمسا.
  • الخزانات الجبلية العالية: توجد هذه الخزانات في أعالي جبال تاورن على ارتفاع يصل إلى ألفين متر عن سطح البحر، وتظهر هذه الخزانات الطبيعية للمياه على شكل بحيرتين ضخمتين محاطتين بمجموعة من التلال الخضراء، ويمكن للزائر أيضاً التعرف على تاريخ وجغرافيا المنطقة من خلال زيارة المتحف الموجود هناك.
  • بحيرة زيلامسي: يوجد حول البحيرة طريق مخصص للمشاة، ويمكن للزوار استغلال هذا الطريق في التعرف على المدينة وزيارة أغلب الأماكن فيها، كما يمكن لهم استكشاف البحيرة عن قرب؛ من خلال استئجار أحد القوارب المجودة على ضفافها والاستمتاع برحلة هادئة في مياه البحيرة.


الأنشطة التي يمكن ممارستها في زيلامسي

من الأنشطة التي يمكن ممارستها في زيلامسي:[٣]

  • الرياضات المائية: تكثر الرياضات المائية التي يمكن ممارستها في مياه البحيرة خلال فصل الصيف، ومنها السباحة وركوب الزوارق والقوارب والتجديف والغطس والتزلج فوق المياه، ويساعد في ذلك حرارة المياه الدافئة للبحيرة، والتي تستقر على 21 درجة مئوية معظم فصول السنة.
  • المشي: يتوفر في زيلامسي ما يزيد عن 80 ممراً جبلياً مخصصة جميعها لرياضة المشي، كما يمكن لهواة المشي اتباع العديد من الممرات والطرق الفرعية الممهدة، واستكشاف طبيعة المدينة الخلابة عن قرب، ولتجنب مشقة تسلق المرتفعات العالية يتوفر تلفريك يحمل المشاة من وإلى المرتفعات العالية.
  • التزلج على الثلج: غالباً ما تكسو الثلوج معظم مرتفعات زيلامسي في فصل الشتاء، مما يجعلها مناسبة لممارسة رياضة التزلج على الثلوج، خاصةً عند القمم العالية للجبل الجليدي الموجود، والذي يصل ارتفاعه إلى 3 ألف سنتيمتر مع تراكم الثلوج عليه.


المراجع

  1. "vienna", www.aboutvienna.org, Retrieved 9-8-2018. Edited.
  2. "Introducing Zell am See-Kaprun", www.austria.info, Retrieved 9-8-2018. Edited.
  3. "ACTIVITIES ZELL AM SEE-KAPRUN", www.zellamsee-kaprun.com, Retrieved 9-8-2018. Edited.