السياحة في فيتنام

كتابة - آخر تحديث: ٢١:٠٦ ، ١١ ديسمبر ٢٠١٥
السياحة في فيتنام

السياحة في فيتنام

على الرغم من كونها من البلاد الفقيرة والناشئة، إلّا أنّ فيتنام تجذب أعداد متزايدة من السائحين في كل عام، نظراً للطبيعة الخلّابة التي تحتويها، والمناظر الخلابة لمزارع الأرز المنتشرة فيها، بالإضافة إلى لطف سكانها المحليين ومعاملتهم الجيدة، والأسعار الرخيصة في الأسواق الشعبية فيها، وتمسّكهم بمعالمهم الحضارية والثقافية التي تظهر في كل زاوية من زوايا البلاد.


أهم المناطق السياحية في فيتنام

عادةً ما يبحث السائح عن الأماكن الأكثر إبهاراً ودهشة في المنطقة المتوجّه إليها للحرص على زيارتها أثناء رحلته، وفيما يلي توضيح لأكثر المناطق تميزاً في فيتنام، والأكثر زيارةً من قبل السائحين.


خليج ها لونج

يعتبر خليج ها لونج الوجهة السياحية الأهمّ التي يقصدها النسبة الأكبر من السائحين القادمين إلى فيتنام، يعبر ساحل الخليج مسافة 120 كم على طول المياه العذبة، ويتضمّن آلاف الجزر المغطية بالأشجار والمنتشرة حول بعضها البعض، لتبدو كأنها غابة كبيرة تسبح في مياه الخليج الصافية، مع وجود لعدد من الجزر الجوفاء التي تشتهر بكهوفها المائلة، والعديد من الجزر المأهولة من قبل الصيادين.


معبد ثيان مو

ثيان مو هو أحد الرموز الدينية القديمة في فيتنام، ويتألّف المبنى من سبع طبقات، مما يجعله أكثر المعابد ارتفاعاً في فيتنام، بني المعبد في القرن السادس عشر بتركيب بسيط جداً، إلّا أنّه خضع للكثير من أعمال التعديل والترميم خلال القرون الماضية، ممّا جعل بناءه المعماري أكثر تميّزاً وتعقيداً.


بحيرة هوان كيم

تمتلك هذه البحيرة قيمة تاريخية قيمة لدى أهالي فيتنام، نظراً لورودها في أحد القصص التاريخية، حيث قدّمت السلاحف الذهبية الساكنة فيها سيفاً سحري تمكن فيه من هزيمة الغزاة الصينيين للأراضي الفيتنامية وطردهم منها، بحسب الرواية السائدة في فيتنام، وتعتبر البحيرة المنطقة الأول التي يقصدها الفيتناميون للترفيه والاسترخاء، كما تستقبل أعداداً كبيرة من السائحين في كل عام.


نهر ميكونج

يجذب نهر ميكونج السياح إليه نظراً لامتداده على مساحة واسعة من الأراضي الزراعية المخصّصة فقط لزراعة الأرز، يمكن للمتجوّل على طول النهر التمتّع بمشاهدة محاصيل الأرز الكثيفة المنتشرة في كل مكان، بالإضافة إلى متعة التنقّل بين القرى المحيطة بالنهر من خلال الزوارق العابرة لمياه النهر، والتي تعتبر طريقة التنقل الأولى بين هذه القرى.


فو كووك

هي الجزيرة الأكبر مساحة في فيتنام، تتميز عن غيرها من الجزر بكثرة الشعب المرجانية في مياهها، وسواحلها النظيفة حيث صنّفت كواحدة من أنظف الشواطئ عالمياً، بالإضافة إلى الغابات الاستوائية الممتدّة عل طولها.

397 مشاهدة