السياحة في كندا

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٥٤ ، ١١ فبراير ٢٠١٩
السياحة في كندا

عوامل الجذب السياحيّ في كندا

تجذب العوامل الآتية السيّاح إلى كندا:[١]

  • جمال الطبيعة: تتمتع كندا بالطبيعة الجميلة، حيث تتنوّع تضاريسها؛ ففيها الجبال، والأنهار الجليديّة، والبحيرات، والغابات المنعزلة.
  • المدن والمواقع المُدهشة: يوجد عدد من المدن المميّزة والمتنوّعة ثقافيّاً في كندا، وتحتفظ كلّ مدينة بميزاتها، ويُحتمل أن تكون مدينة تورنتو، ومنتريال، وفانكوفر أفضل المدن الكنديّة، كما أنّ المدن الكنديّة صغيرة الحجم بالقارنة مع المدن الكبرى في الولايات المتحدة الأمريكيّة، ولذلك يسهل التنقّل فيها.
  • عجائب كندا الطبيعيّة: تتنوّع المناظر الطبيعيّة في كندا، ومن أشهر المعالم في كندا ما يأتي:
    • منتزهات جبال روكي الكنديّة.
    • حديقة الديناصورات الإقليميّة.
    • شلالات نياجارا.
    • مناطق ذات مشاهد طبيعيّة خلابّة.
  • المناخ الكندي: يتنوّع المناخ الكندي؛ نتيجة كبر مساحتها، حيث تتمتع كندا الغربيّة وفانكوفر بالمناخ المعتدل، وعدم تراكم للثلوج، وينتهي فصل الشتاء في وقت مبكّر، بينما يختلف الوضع في منطقة مونتريال؛ إذ إنَّ شتاءها طويل وبارد، ويكثر تساقط الثلوج عليها.


السياحة في كندا

تأتي دولة كندا في المرتبة الثانيّة من حيث الدول الجاذبة لسيّاح العالم، ولذلك فإنَّ القطاع السياحي يدعم الاقتصاد الكنديّ بشكل كبير، ففي عام 2012م شكلّت السياحة 1% من الناتج المحليّ الإجماليّ للبلاد، وهذا يُعدُّ أكثر من صناعات الغابات، والزراعة، وصيد الأسماك، كما تشغل السياحة 309.000 منصباً وظيفياً في المنطقة، ويُذكر أنَّ السياحة الدولية ساهمت في الاقتصاد الوطنيّ بمبلغ 17.4 مليار دولار، ويتوقّع أنْ يستمرّ الرقم في الازدياد بمعدل سنويّ يصل إلى 1.5%.[٢]


الأماكن السياحيّة في كندا

تتركّز السياحة الكنديّة حول أربع مناطق كنديّة، وهي: تورنتو، ومونتريال، وأوتاوا، وفانكوفر، وتشتهر هذه المناطق بتنوّع ثقافاتها، هذا فضلاً عن وجود عدد من المتنزهات القوميّة والمواقع التاريخيّة، ومتنزهات جبال روكي، ومتنزه الديناصورات، ومتنزه جروس مورن الوطنيّ، وممرّ هافون في بافالو السريع، وغير ذلك من المناظر الطبيعيّة الجميلة، كما يوجد عدد من المواقع التراثيّة الكنديّة المُدرجة في قائمة التراث العالميّ لليونسكو.[٣]


فيديو الدببة وعشق الدونات

حتماً تحب الدونات، لكن ما لا تعرفه أن دببة كندا تحبه كذلك! ما هي مفاجآت كندا أيضاً؟ :

المراجع

  1. JANE MCLEAN (16-12-2017), "Top 10 Reasons to Visit Canada"، www.tripsavvy.com, Retrieved 3-5-2018. Edited.
  2. Amber Pariona (25-4-2017), "Top Source Countries For Tourists To Canada"، www.worldatlas.com, Retrieved 3-5-2018. Edited.
  3. "Canada", www.mapsofworld.com, Retrieved 3-5-2018. Edited.