مدن كندا السياحية

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:١٦ ، ٢٥ يوليو ٢٠١٧
مدن كندا السياحية

كندا

كندا من الدول الواقعة في قارة أمريكيا الشمالية، إذ تقع في الجهة الشمالية منها، وتبلغ مساحة أراضيها 9,984,670 كم2، وعاصمتها مدينة أوتاوا، وتقسم إدارياً إلى عشر مقاطعات، وثلاثة أقاليم، ونظام الحكم فيها ملكيّ دستوريّ، وفدراليّ، وديمقراطيّ، تمثيليّ، ويتحدث سكانها لغتين رسمييتينهما؛ اللغة الفرنسية، واللغة الإنجليزية، وشعارها الوطني من البحر إلى البحر، وعملتها الرسمية الدولار الكندي.


مدن كندا السياحية

مدينة أوتاوا

تقع جغرافياً في الجهة الشرقيّة من مقاطعة أونتاريو، وقد أنشئت في العام 1826م، وتعتبر عاصمة سياسيّة وإداريّة، وفدرالية لكندا، وتبلغ مساحة أراضيها 2,778.64 كم2، حيث إنّها رابع أكبر مدن كندا مساحة، وتتميز بضمّها العديد من المعالم السياحية كالآتية:

  • حديقة غاتينو: تبلغ مساحتها 361 كم2، وتتميّز بتقديم العديد من الأنشطة كركوب الدارجات، وركوب الخيل، والسباحة، وبضمّها أكثر من خمسين صنفاً من الأشجار، والحيوانات، والطيور.
  • قناة ريدو: تعدّ من أجمل معالم المدينة، وقد شيّدت في العام 1832م لهدف عسكري من أجل صدّ هجمات العدو، ومعنى اسمها الساتر أو الحاجز، وهي عبارة عن بحيرة تتوسّط المدينة في موقعها الممتد من الجهة الشمالية إلى الجهة الجنوبّية، يمارس فيها السياح التزلج في فصل الشتاء، ويتنزهون على ضفافها في فصل الخريف وفصل الربيع.
  • سوق باي وارد: يقع في وسط المدينة، ويتميّز بجمعه بين الحداثة والعراقة، وبتصميمه المعماري النادر.


مدن أخرى

  • مدينة كالغاري: تقع جغرافياً في جهة الجنوب من مقاطعة ألبرتا، وتبلغ مساحة أراضيها 825,290,000م2، وترتفع عن مستوى سطح البحر 1,045م، وتتميز بأنّها من الوجهات الهامة التي يقصدها الرياضيون المهتمون بالرياضات الشتوية؛ إذ تقام فيها البطولة الألومبية للألعاب الشتوية.
  • مدينة فانكوفر: تقع جغرافياً في جهة الجنوب الغربي من ولاية كولومبيا البريطانية، وتبلغ مساحة أراضيها 114.7133 كم²، وعرفت بهذا الاسم نسبة إلى القبطان جورج فانكوفر، وتتميّز بأنها من أهم المناطق السياحة على مستوى العالم؛ إذ يعدّ قطاع السياحة من القطاعات الهامّة لدخلها، وتضمّ العديد من الغابات الجميلة الشاسعة، ومستعمرات الفنانين، وسلسلة جبال الروكي الذي يعدّ من أكبر المعالم السياحيّة فيها، وطرق رياضة المشي علي الأقدام.
  • مدينة تورونتو: تقع جغرافياً على ساحل بحيرة أونتاريو الشمالي الشرقي وتحديداً في جهة الجنوب من مقاطعة أونتاريو، وتبلغ مساحة أراضيها 630كم²، وقد أنشئت كمدينة في العام 1793م، وتتميّز بامتلاكها العديد من المعالم السياحيّة كجادّة ستيليس، وبحيرة أونتاريو، ونهر روج.
  • مدينة مونتريال: تقع جغرافياً في مقاطعة كيبك، وتبلغ مساحة أراضيها 431.50كم²، وتتميّز بامتلاكها العديد من المعالم السياحيّة كشارع كريزنت ستريت الذي يتقاطع بشكل عمودي مع شارع شيربروك، ومدينة مونتريال القديمة المتميّزة بالطرق المعبّدة، والأبنية القديمة.
227 مشاهدة