السياحة في ماربيا

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٥٠ ، ١٧ يونيو ٢٠١٩
السياحة في ماربيا

السياحة في ماربيا

تقع مدينة ماربيا في إسبانيا،[١] وهي إحدى المراكز السياحية الرئيسة في ساحل كوستا ديل سول، ويعود السبب في ذلك إلى الخدمات الجيدة التي تقدمها، والجودة العالية لمرافقها، كما أنها مركز جذب لمُحبّي الغولف، هذا بالإضافة إلى المواقع التاريخية المطلة على الخليج، والملاجئ ذات التصميم الأندلسي النموذجيّ، وبعض المنازل البيضاء، وأشجار البرتقال التي تزين الشوارع والساحات.[٢]


أمّا كلٌّ من مناخ مدينة ماربيا الممتاز، ومجمعاتها الرياضية الرئيسة، وشواطئها، ومحيطها الطبيعي، فليست إلا جزءاً يسيراً من عوامل الجذب العديدة التي توفّرها ماربيا على ساحل مالقة، هذا بالإضافة إلى وجود العديد من مدارس ركوب الخيل، ونوادي التنس، وغيرها من المرافق التي تناسب الأذواق كلها على اختلافها.[٢]


الأماكن السياحية في ماربيا

الموانئ والشواطئ

تمتد ماربيا على مسافة 30كم على طول ساحل كوستا ديل سول، وعلى طول هذا الساحل توجد العديد من الأماكن التي تجذب انتباه السياح، منها ما يأتي:[٣]

  • ميناء كابوبينو (بالإنجليزيّة: Cabopino): هو ميناء صغير، يستضيف مجموعة كبيرة من القوارب الشراعية واليخوت الصغيرة.
  • ميناء بويرتو بانوس (بالإنجليزيّة: Puerto Banus): تم بناء ميناء بويرتو بانوس في عام 1970م ليكون مرسىً فاخراً ومركزاً للتسوق، وهو يشمل مجموعة من المطاعم والنوادي القريبة من بعضها البعض، وقد تمّ تحديثه على طراز العمارة الأندلسية الكلاسيكية. يزور هذا الميناء أكثر من 5 ملايين زائر سنوياً، من بينهم مشاهير وأثرياء من مختلف أنحاء العالم، حيث يستضيف الميناء بعض أفخر اليخوت في العالم، بالإضافة إلى السيارات الرياضية التي من الممكن مشاهدتها مصطفَّة عبر المرسى.
  • شاطئ لاس تشاباس (بالإنجليزيّة: Las Chapas): يبعد شاطئ لاس تشاباس 10كم عن وسط ماربيا، ويزخر هذا الشاطئ بالفنادق الفاخرة والتجمعات السكنية، وما يميّزه وجود عدد من الشواطئ الرملية الجميلة، بما في ذلك شاطئ نيكي (بالإنجليزيّة: Nikki) المشهور عالمياً؛ حيث يتحول إلى نادٍ في الهواء الطلق في فصل الصيف.


معالم أخرى

هناك الكثير من المعالم المميّزة في مدينة ماربيا، ومنها:[٣][٤]

  • بلدة سان بيدرو دي الكانتارا (بالإنجليزيّة: San Pedro Alcantara): يمكن اعتبار هذه البلدة مدينةً بحد ذاتها، حيث يبلغ عدد سكانها 35.000 نسمة، كما تتوفّر فيها الكثير من وسائل الراحة، ومن السهل الوصول إلى ماربيا عبر حافلاتها المحلية. قديماً، كانت سان بيدرو مجتمعاً زراعياً مشهوراً بزراعة قصب السكر، وما زالت إلى اليوم تحتفظ بالكثير من أصالتها.
  • نويفا الأندلس (بالإنجليزيّة: Nueva Andalucia): تقع منطقة نويفا الأندلس بالقرب من بويرتو بانوس، تحديداً في منتصف الطريق بين وسط مدينة ماربيا وسان بيدرو دي الكانتارا، فيها أفضل ملاعب الغولف في المنطقة، ومن السهل الانتقال منها إلى الشواطئ، والطريق السريع، وميناء بويرتو بانوس.
  • منطقة الميل الذهبي (بالإنجليزيّة: Golden Mile): تمتدّ هذه المنطقة من الطرف الغربي لوسط المدينة إلى ميناء بويرتو بانوس، وقد أُنشِئت فيها مجموعة حصرية من أفضل الفنادق 5 نجوم، كذلك عدد من الفلل والعقارات المنتشرة على جانبي الطريق، كما أنّ أكثر منتجعات ماربيا شهرةً، تقع على هذا الطريق السريع.
  • البلدة القديمة (بالإنجليزيّة: Old-town): هي أقدم مكانٍ في ماربيا، وهي عبارة عن متاهة من شوارع مشاة مُعبَّدة ببلاط أحمر اللون، أمّا مبانيها فمطليّة باللون الأبيض.
  • حديقة ألاميدا (بالإنجليزيّة: Alameda Park): تقع جنوب البلدة القديمة على بُعد خطواتٍ منها، توجد داخلها ممرّات مغطاة بمظلّة سميكة من أوراق الأشجار الاستوائية، وهي ممرّات معبّدة بالرخام، وفيها نوافير، ومقاعد؛ العديد منها مُغطّاة ببلاط أندلسي كلاسيكي مرسوم باليد، يمثل تاريخ المدينة وآثارها.
  • شارع أفيندا ديل مار (بالإنجليزيّة: Avenida del Mar): هو شارع واسع للمشاة، تنتشر على طوله أشجار النخيل، ويمتدّ من حديقة ألاميدا إلى شاطئ فينوس بجانب مرسى ماربيا.
  • متحف بونساي (بالإنجليزيّة: Bonsai Museum): هو حديقة صخرية طويلة ضيقة ممتدة على مجرى نهر، توجد داخلها عينات من أقدم أشجار الزيون، والزيتون البريّ تحديداً، وإحدى أفضل المجموعات الفردية لأشجار بونساي (أشجار متقزّمة) في أوروبا كلّها.


المراجع

  1. "Where Is Marbella, Spain?", www.worldatlas.com,02-10-2015، Retrieved 31-05-2019. Edited.
  2. ^ أ ب "MARBELLA", www.spain.info, Retrieved 31-05-2019. Edited.
  3. ^ أ ب "In and Around Marbella", www.miuc.org, Retrieved 31-05-2019. Edited.
  4. "15 Best Things to Do in Marbella (Spain)", www.thecrazytourist.com, Retrieved 01-06-2019. Edited.