الصفات الشخصية لحاملة اسم زهراء

الصفات الشخصية لحاملة اسم زهراء

صفات حاملة اسم زهراء

تمتاز صاحبة اسم زهراء بصفاتها الرائعة ندرجها تالياً:[١]


مستمعة جيدة

لبقة وتهتم بالآخرين فتنصت جيداً لما يلقى على مسامعها من حديث، قليلة الثرثرة والانفعال بحيث تتجنب المواقف المحرجة بعيداً كل البعد عن موضوع السيطرة على الجلسات والكلام.


الرصانة والاتزان

تتمتع الزهراء بهيبةٍ ووقار يبعدها عن خوض أي مشاكل أو انفعالات، لا تظهر أي عدوانية اتجاه الآخرين، يظهر اتزانها ببعدها عن كل ما قد يمسها بسوء كما أنها حذرة في علاقاتها، رصينة فليس من السهل الوصول إليها.


الذكاء والفطنة

تتقن التصرف في مواقف الحياة المختلفة، ردودها تنم عن حكمة بعيداً عن الجهل والخيلاء، تستطيع احتواء الشخص المقابل لها بطباعها الحسنة، تشارك الناس أمورهم وقراراتهم بتفهم وتطرح أفكارها بعيداً عن الضغوطات والسطحية وبوعيٍ تام.


محفزة

تدفع الآخرين للأفضل فهي تشجع الآخرين لتحقيق طموحاتهم وأهدافهم، تستحث كامل قدراتهم للارتقاء بأنفسهم وقراراتهم وأعمالهم ليرتقوا ويتطورا لأعلى المراتب.


صفات شخصية أخرى لحاملة اسم زهراء

في ما يلي بعض الصفات الشخصية الأخرى لحاملة اسم زهراء:[١]

  • الخجل: تبدو الزهراء مثيرة للاهتمام بخجلها فهي محافظة على أسرارها وأفكارها ومشاعرها عن الآخرين، مما يجعلها جوانب حياتها عُرضةً لاهتمام الآخرين.
  • مسالمة: تُشعر كل من يقابلها بالطمأنينة والسلام، ذلك أنها تعلم ما يجب قوله فتتجنب المواقف المحرجة، حضورها يلتف بالهدوء والثقة والجاذبية.
  • الثقة بالنفس: ثقتها بنفسها نابعةٌ من داخلها، من اتزانها فهي ترى جمالها بعين نفسها، بعيدةٌ كل البعد عن الشكوك والغيرة المفرطة.
  • مستقلة: بشخصيتها المتفردة والقوية تلبي مطالبها واحتياجاتها بنفسها، بعيداً عن الاتكال على أي أحد، فهي تعتمد على نفسها في حل المشاكل والعقبات إذا واجهتها.
  • اجتماعية: حنونة وعطوفة مع أهلها وأسرتها، تحب الخير لهم وتمضي أغلب أوقاتها السعيدة معهم.


معنى اسم زهراء

اسم علم مؤنث عربي أصيل، ويعني الصافية مشرقة الوجه المخالط للحمرة، المتلألئة البهية الطلعة، المصغر منه زُهيرة والمذكر منه أزهر.[٢][٣]


شخصيات مشهورة تحمل اسم زهراء

الكثير من الأشخاص حملوا هذا الاسم، ومن أشهرهم ما يلي:[٤]

  • فاطمة الزهراء بنت الرسول محمد: ابنة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وأمها أم المؤمنين خديجة بنت خويلد رضي الله عنها، تزوجت الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه، وأنجبت الحسن والحسين رضوان الله عليهما، وحملت لقب الزهراء فقد تميزت ببياض اللون المشرب بحمرةٍ زهرية.
  • زهراء رهنورد: فنانة وكاتبة إيرانية ولدت في عام 1946، تزوجت من الرئيس الإيراني الأسبق مير حسين موسوي.


المراجع

  1. ^ أ ب "Zahra Name - Meaning & Details", .prokerala., Retrieved 19/1/2022. Edited.
  2. "Zahra", nameberry., Retrieved 19/1/2022. Edited.
  3. "Zahraज़हरा", kidpaw., Retrieved 19/1/2022. Edited.
  4. "Zahra Name Meaning", hamariweb, Retrieved 19/1/2022. Edited.
11 مشاهدة
للأعلى للأسفل