الطاقة وقانون الجذب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٢٨ ، ٨ أغسطس ٢٠١٨
الطاقة وقانون الجذب

تفسير الطاقة الإيجابية ضمن قانون الجذب

يتكون الإنسان من كتلة من الطاقة التي تعمل بترددات مختلفة، ويمكن أن يغير طاقاته بتغيير أفكاره نحو الإيجابية من خلال التركيز على أحلامه الخاصة، والشعور بالامتنان تجاه الأشياء الجيدة في حياته، والمشاعر الحسنة بدلاً من الأفكار السلبية المتعلقة بالإحباطات المختلفة التي تعرض لها في السابق، حيث إن كل ما نقوم بجذبه لحياتنا يتعلق بما نركز عليه، ونهتم به، ونعتقد أننا سنحصل عليه بشكل تأكيدي، ويفسر حصول ذلك ضمن قانون الجذب بأن الاعتقاد بشيء ما يزيد من ظهور الفرص المختلفة التي قد تحققه، كما أنها تدفع الشخص لملاحظة الإمكانيات الموجودة لديه وخاصة الجديدة منها، وبالتالي فإن المرء عندما يعتقد بداخله أنه لا يستحق الأشياء الجيدة في الحياة فإن ذلك يقلل من نجاح طموحاته ومن حصوله على السعادة، حيث أظهرت بعض الدراسات أن وجهات النظر الإيجابية لدى المتفائلين تدفع الإنسان للسلوكيات الاستباقية التي قد تؤدي لنتائج عظيمة في نهاياتها.[١]


طرق جذب الطاقة الإيجابية

يوجد بعض الطرق التي يمكن عن طريقها جذب واكتساب الطاقة الإيجابية في الحياة الشخصية ومنها:[٢]

  • الاستمتاع بالطبيعة، حيث إن أخذ نزهة في الهواء الطلق يساعد في خفض مستويات التوتر ويعمل على تحسين الذاكرة، كما أنه يعزز الصحة.
  • محاولة إسعاد الآخرين ورسم الإبتسامة على وجوههم من خلال تقديم الأعمال الجيدة.
  • أخذ استراحة من حين لآخر لتجنب الإرهاق المستمر.
  • الحرص على الضحك، حيث أنه يساعد على تعزيز النظام المناعي ويقلل الألم، كما أنه يعمل على تحسين المزاج.
  • إحاطة النفس بالأشخاص الإيجابيين، حيث أن السعادة معدية.
  • ممارسة تمارين التنفس العميق بهدف طرد الهواء السام من الجسم وتعبئته بالهواء النقي.
  • البحث عن النقاط المضيئة في الظلام بهدف تغيير عملية التفكير إلى الصورة الإيجابية.


العثور على مسار التحسين الذاتي

يجب على الشخص حتى يجذب الطاقة الإيجابية لحياته بأن يجيد اختيار مسار التحسن الذاتي الخاص به، فقد يجد ذلك عن طريق أخذ دورات، أو قراءة الكتب، أو الانضمام لمجموعات دعم ومساعدة، بهدف الحصول على بعض الدعم العاطفي من الآخرين والذي قد يساعده في إعادة توجيه حياته نحو التفاؤل وصنع السعادة بإجراء التغييرات المختلفة على نفسه.[٣]


المراجع

  1. Elizabeth Scott (23-12-2017), "Understanding and Using The Law of Attraction In Your Life"، www.verywellmind.com, Retrieved 2-8-2018. Edited.
  2. Denise Hill, "20 Simple Ways to Bring Positive Energy into Your Life Right Now"، www.lifehack.org, Retrieved 2-8-2018. Edited.
  3. Barton Goldsmith (28-10-2011), "Six Tips to Bring in More Positive Energy"، www.psychologytoday.com, Retrieved 2-8-2018. Edited.