شرح قانون الجذب

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٠٦ ، ٨ نوفمبر ٢٠١٥
شرح قانون الجذب

قانون الجذب

قانون الجذب هو الطاقة التي نجذب بها ما نريد، أي أنّ الإنسان يجذب ما يحدث له في الحياة من خلال أفكاره، فلربّما لاحظت مرّة بأنّك فكرت في شيء ما كسيارة من نوع هامر، وبعدها أصبحت تلاحظ وجودها كثيراً في حياتك، كأن تراها وأنت متوجّه لعملك أو على التلفاز، كلّنا مر بمثل هذه التجربة، وهي توضح ببساطة مبدأ قانون الجذب، فالعقل الباطن، أو اللاوعي احتفظ بصورة السيارة ومواصفاتها وبدأ بجذبها، ومن هنا يمكن الاستفادة من فكرة قانون الجذب لتحقيق ما نريد، فكيف يمكن ذلك؟


قواعد قانون الجذب

  • يجب أن تحدّد هدفك بوضوح: من أجل الحصول عليه، اجلس مع نفسك واختر هدفاً تودّ تحقيقه، وعبّر عنه بجملة قصيرة وقوية تصفه، وبأسلوب إيجابي أي لا تستخدم أدوات النفي، فمثلاً إن أردت أن تصبح غنياً، لا تقل لا أريد أن أكون فقيراً، ولا تستخدم صيغة المستقبل، بل الحاضر، فتقول أنا غني، أنا متزوج، أنا أملك أطفالاً رائعين.
  • ارسم ملامح هدفك في مخيلتك، فمثلاً إن أردت شراء سيارة تخيّل أنّك تقودها، وبأنك تفتح صندوقها، أو تغسلها، واجعل تركيزك فقط في السيارة، فلا تتخيّل أن فتاة جميلة تجلس بقربك، أو أنك تخرج مع أصحابك بها، هنا يتحوّل الجذب لأحلام يقظة.
  • اكتب هدفك على ورقة:عندما تكتب هدفك فإنّك تركز به، وهي طريقة جيدة لحفظه في عقلك.
  • فكّر بهدفك في كل يوم: ليتمكّن عقلك الباطن من جذب الأهداف، يجب برمجته عليها أولاً، والبرمجة تكون بالتكرار، لتترسّخ الفكرة فيه، ويبدأ بالجذب.
  • راعي أوزان ما تودّ جذبه: عندما تريد أن تحصل على ملابس جديدة على سبيل المثال، لن يستغرق معك قانون الجذب كثيراً؛ لأنّ الملابس الجديدة ليست هدفاً صعباً وليس بوزن ثقيل، إنّما إن أردت الحصول على سيارة، فستحتاج أشهراً من تطبيق قانون الجذب لتمتلك طاقة تستطيع جذب السيارة.
  • اعمل للحصول على هدفك: قانون الجذب يهيّئ لك الفرص، فعليك استغلالها، والعمل الجاد لنيلها.


في النهاية كل شيء بيد الله وقدره، فلا بدَّ من الدعاء والتضرع إلى الله القادر الذي يملك كل شيء، والذي إذا أراد شيئاً إنّما يقول له كن فيكون، ثمّ التوكّل عليه، والثقة بأنّه سيحقق لك رجاءك، ولا تنسى فضل الاستغفار في كثير من الأمور، ومنها استجابة الدعاء، فإن أكثر المرء من الاستغفار، محى الله ذنوبه، ورفع مكانته، وبذلك يصبح كل دعاء له مستجاب، فإن طلب من الله أعطاه.

370 مشاهدة