الطريقة الفعالة للقضاء على الصراصير

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٥١ ، ٣٠ مارس ٢٠١٧
الطريقة الفعالة للقضاء على الصراصير

الصراصير

من المعروف أنّ الصراصير من الحشرات التي تنتشر في المنازل فتسبّب الإزعاج للبشر سواءً بالأصوات التي تصدر منها أم وجودها في أماكن حساسة مثل المطبخ، أم غرف المكتب أم المعيشة، حيث إنّها تسبب أضراراً كبيرة مثل إتلافها لبعض الأوراق المهمة أو ورق الجدران، بالإضافة إلى تناولها بعض الأطعمة الموجودة، ومن الجدير بالذكر أنّ هنالك الكثيرون ممن يبجثون عن طرق للقضاء على الصراصير، لذا سنستعرض في هذا المقال بعض الطرق الفعالة للتخلص من الصراصير.


طرق فعالة للقضاء على الصراصير

السكر وصودا الخبز

يعتبر استخدام مزيج السكر مع صودا الخبز من أسهل الطرق للقضاء على الصراصير، ويكون ذلك بمزج كمية متساوية من من السكر وصودا الخبز، ثمّ نثرها بالقرب من أماكن انتشار الصراصير، حيث ستتغذى على المزيج وتموت فوراً.


أوراق الغار

نضع كمية من أوراق الغار المسحوقة بالقرب من مكان وجود الصراصير، حيث أن رائحة ورق الغار القوية سوف تجعل الصراصير تخرج من جحورها إلى خارج المنزل.


محلول الصابون

نمزج كمية لا بأس بها من الصابون مع كمية مناسبة من الماء، ثمّ رشّ المزيج مباشرة على الصراصير للقضاء عليها فوراً، أو رشّ بالقرب من مكان اختباء الصراصير لجعلها تخرج وقتلها يدوياً.


محلول الأمونيا

نمزج كوبين من محلول الأمونيا في دلو مملوء بالماء، ثمّ نمسح أرضيات المنزل ونسكب كمية من المزيج في بالوعة المطبخ والحمام لضمان القضاء على الصراصير وعدم ظهورها مجدداً وذلك باستخدام هذه الطريقة مرة كلّ أسبوعين.


حمض البوريك

نمزج جزءاً من حمض البويك المطحون، مع كمية صغيرة من الطحين الأبيض، والقليل من السكر للحصول على عجينة، ثمّ نصنع كرات صغيرة الحجم من العجينة ونوزّعها على أماكن مختلفة من المنزل، حيث إنّ الطحين والسكر سيجذب الصراصير للحصول على غذائها وبالتالي فإنّ حمض البويك سيقضي على الصراصير فوراً.


الفلفل والثوم والبصل

نمزج في وعاء كلاً من: فص مهروس من الثوم، وملعقة من الفلفل الحريف المطحون، وملعقة من معجون البصل، ولتر من الماء، ثمّ نخلط المكوّنات ونتركها جانباً لمدة ساعة كاملة، بعد ذلك نضيف ملعقة كبيرة من صابون اليدين السائل، ونطبق المزيج في أمكان متعددة في المنزل، حيث إنّ رائحة المزيج ستجعل الصراصير تفر إلى خارج المنزل.


الخيار

نضع بعض قشور الخيار في قطعة قصدير، ونضعها في أماكن وجود الصراصير لمدة ليلة كاملة، حيث إنّ السائل الناتج من قطع الخيار أو قشورها سيتفاعل مع القصدير وبالتالي ينتج رائحة تجذب الصراصير.