الطريق إلى النجاح

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٣٦ ، ٣ يوليو ٢٠١٨
الطريق إلى النجاح

الاستيقاظ مبكراً

يعتمد طريق النجاح على مجموعة من الأنشطة اليومية، ولعل من أهمها أوقات النوم المبكرة والاستيقاظ يومياً مبكراً وبنفس الوقت، ذلك لأن النوم مبكراً بدلاً من مشاهدة التلفاز حتى وقت متأخر من الليل، يُوقظ الشخص مبكراً بنشاط وحيوية وقدرة أكبر على الإنتاج بفضل الطاقة التي حصل عليها خلال النوم السليم في الليل، كذلك يساعد الاستيقاظ مبكراً في ترتيب مهام وأوقات اليوم بشكل أفضل.[١]


القراءة

توفير وقت محدد لقراءة كتاب واحد على الأقل يعتبر طريق للنجاح سلكه العديد من الأشخاص الناجحين، الذين كانوا على استعداد لتخطي بعض وجبات الطعام بين الحين والآخر، فالأشخاص المميزون والباحثون عن النجاح في الحياة يسعون دائماً للانغماس في المعرفة والعلم المفيد في حياتهم الشخصية والمهنية، بقراءة كتب التعلم الذاتي، والكتب التحفيزية، والتي من شأنها أن تساعد في تحسين المجال العملي، وحتى لو كان الوقت غير متوفر، لا يجب إهمال الكتب، فالكتب الصوتية لا تقل أهمية عن غيرها من الكتب الأخرى، فهي مناسبة للاستماع إليها أثناء القيام بأشياء أخرى.[٢]


الاستثمار بالنفس

يوجد العديد من الأمور التي يمكن القيام بها يومياً للاستثمار أكثر بالنفس، ومنها ما يأتي:[٣]

  • ممارسة التمارين الرياضية: تساعد التمارين الرياضية بشكل منتظم من 45-50 دقيقة يومياً إحدى أفضل الاستثمارت الذاتية، فالرياضة تفرز هرمون الإندروفين الذي يزيد شعور الراحة والقوة، ويرفع مستويات الإنتاجية والطاقة في الجسم، ويُحسن قدرة التعامل مع المهام اليومية بشكل أفضل.
  • تناول الطعام الصحي: تناول الأطعمة الصحية والجيدة، المغذية لكل من الجسد والعقل، يرفع من أداء الشخص ويقويه في الحياة.
  • تعلم مهارة جديدة: إذا تعلم الإنسان مهارة أو كلمة أو أي شيء جديد بشكل يومي، يُنهي السنة ب 365 مهارة جديدة تزيد من فرص نجاحه في الحياة.


المراجع

  1. Brown (15-8-2017), "How To Become A Successful Person In Life – 12 Tips From Vkool"، www.vkool.com, Retrieved 1-7-2018. Edited.
  2. "20 TIPS TO BECOME HAPPIER, HEALTHIER AND SUCCESSFUL IN LIFE", www.beautyandtips.com, Retrieved 1-7-2018. Edited.
  3. Eirik Forlie, "3 Keys to Success in Life (That Will Change You in 2018)"، www.lifehack.org, Retrieved 1-7-2018. Edited.