العناية بالوجه بالمواد الطبيعية

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٢٧ ، ٤ فبراير ٢٠١٦
العناية بالوجه بالمواد الطبيعية

العناية بالوجه بالمواد الطبيعية

تحرص جميع السيدات والفتيات على الظهور بأجمل مظهر، وتسعى دوماً للحصول على بشرة صحية، وصافية لذلك فهي تسعى دوماً لتجريب مختلف الطرق للوصول إلى هذا الهدف، ومن تلك الطرق المتّبعة استخدام مختلف الوصفات الطبيعية نظراً لرخص ثمنها وتوفّرها في أغلب البيوت، لذلك فإنّنا نقدّم لك سيّدتي عدد من الخلطات الفعالة للعناية بوجهك والمحافظة على إشراقته ونضارته.


أقنعة لتكبير الخدود

* خلطة النّشا والزّبادي مع الخميرة: استخدمي هذه الوصفة سيّدتي، إن أردت الحصول على خدود وشفاهٍ ممتلئة، وكل ما تحتاجينه في هذه الوصفة هو ملعقة صغيرة الحجم من الخميرة، وأخرى من النشا، وثلاث ملاعق من الزبادي كبيرة الحجم، واخلطيهم معاً في الخلاط بشكل جيّد، ثمّ ضعي الخليط على خدودك وشفاهك إن أردتي، وسترين النتيجة بعد مرور عشرين دقيقة من الاستعمال، يمكنك اعتماد هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.
  • خلطة الفازلين والقرفة: إن أردتِ سيّدتي الحصول على إطلالة جميلة ومتألّقة لوجهك الرائع، فإليكِ هذه الوصفة السهلة المكوّنة من ملعقة فازلين كبيرة الحجم، ونصف ملعقة من مطحون القرفة، اخلطيهما معاً، وضعي الخليط على وجهك وشفاهك لو أحببتِ، وستلاحظين المظهر الجذّاب الحاصل على وجنتيك.


قناع لإزالة التجاعيد

إن كنت تطمحين سيّدتي لإزالة التجاعيد التي تعانين من ظهورها على وجهك، فقد تهمّك هذه الوصفة المكوّنة من الحلبة المطحونة، ولبن الزبادي، والخميرة الفورية، واحرصي أن تكون مقادير المكوّنات المذكورة متساوية، واخلطيها معاً حتّى تحصلي على قناع متماسك، وضعيه على وجهك ساعة من الزمن، واحرصي أن تكثري من كمية الخليط الموضوعة تحت العينين، ومناطق التجاعيد الظاهرة، وللحصول على نتيجة رائعة داومي على استخدام هذا الخليط بشكل يومي.


خلطات طبيعية لتبييض الوجه

  • خلطة الليمون والنشا: اخلطي نصف كوب من عصير الليمون الطبيعي مع 4 ملاعق من نشاء الذرة جيداً، وبعد الاستحمام ادهني جسمك بهذه الخلطة وأتركيها حتّى تجفّ أو لمدّة نصف ساعة، ثمّ اغسليها بالماء الفاتر والصابون، وكرّري هذه الخلطة 4 مرّات في الأسبوع للحصول على نتيجة جيّدة.
  • خلطة الليمون والنشا: إن كان هدفك سيّدتي الحصول على قناع لتبييض البشرة، فخلطتنا تحقق الهدف، أحضري أربع ملاعق من النشا ونصف كوب من عصير الليمون الطبيعي، وادهني جسمك بهذه الوصفة بعد الاستحمام وانتظري لمدّة نصف ساعة أو حتى يجفّ، ثمّ اغسليه بالماء الدافئ والصابون، إذا ما أردتِ الحصول على نتيجة جيّدة فكرّري الخلطة أربع مرّات أسبوعياً.
*خلطة حامض الليمون والعسل: إليك سيّدتي الوصفة التالية لمحاربة التجاعيد والبقع الغامقة والسوداء وإزالتها، أحضري القليل من حامض الليمون وافركي وجهك كله به -لكن احرصي على الابتعاد عن منطقة العينين-، فحامض الليمون سيتكفّل بالقضاء على خلايا جلدك الميتة وتفتيح بشرتك من خلال التخلص من البقع الغامقة الموجودة في وجهك، بعد ذلك ادهني وجهك بالعسل لدقيقة من الوقت من أجل الحصول على بشرة نضرة ورطبة.