العيد في دبي

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٠٣ ، ٢١ مارس ٢٠١٦
العيد في دبي

العيد

يعد العيد أحد الشعائر التي شرعها الدين الإسلامي، وهناك عيدان الأول عيد الفطر السعيد الذي يأتي بعد شهر رمضان المبارك مباشرة، والثاني هو عيد الأضحى المبارك الذي يأتي بعد مرور 70 يوماً تقريباً من عيد الفطر، ويحتفل المسلمون بهذه الأعياد في بلادهم بممارسة بعض الطقوس والتقاليد الأصيلة.


العيد في دبي

دبي تعد واحدة من الإمارات الواقعة في القارة الآسيوية، والخليج العربي، وتحديداً في الإمارات العربية المتحدة، وتعتبر الآن واحدة من أسرع المناطق نمواً في العالم من حيث البنية التحتية، والاقتصاد، كما أنّها تعد الآن وجهة سياحية عالمية لما تضمه من كبرى المواقع الترفيهية.


يحمل العيد في دبي العديد من المعاني المتعلقة بالجانبين الاجتماعي، والإنساني سواء في عيد الفطر السعيد أو الأضحى المبارك، إذ تعد دبي مدينة يتميز أهلها بحسن الضيافة، والكرم الحاتمي لكل من يقضي أيام العيد فيها في ظل الاحتفاظ بجانب التراث، والتقاليد الأصيلة التي نمت في دبي بشكل خاص، والإمارات العربية المتحدة بشكل عام، ولا يقتصر ذلك على هذا الجانب فقط، وإنما تقيم العديد من الفعاليات التي تبعث شعور الفرح، والسعادة في نفوس زائريها.


تزداد أعداد الزوار إلى دبي مع اقتراب أيام العيد الذين يفضلون قضاء هذه الفترة فيها باعتبارها أفضل الوجهات في العالم، حيث توفر خدمات متميزة على جميع الأصعدة، ومن أبرز هذه الفعاليات التي تقام فيها ما يلي:


لعبة المخلب العملاق

تعد واحدة من الألعاب التي يفضلها الأطفال، وهي فرصة جيدة لكي يبرزوا مهاراتهم الكبيرة، وقدرتهم في اللعب، وحصد الجوائز في حالة الانتصار، وعادة الأهالي يتواجدون على مقربة من جبل مليء بالهدايا لكل طفل تمكن من تسلق الجبل بشكل جيد، وتُعتبر هذه اللعبة هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط.


عروض الألعاب النارية

تهتم دبي ببث كامل أشكال الفرح والسعادة بنفوس مرتاديها خلال أيام العيد من خلال عروض لألعاب نارية تُطلق في مختلف مناطقها، إذ تُزين سماء دبي بكافة الألوان من خلال هذه الألعاب في ساعات الليل.


مهرجان دبي الدولي للرقص

يضم منتجع شاطئ الجبل هذا المهرجان الذي يعتبر أحد أكثر الفعاليات أهمية من حيث عدد المشاركين فيه، ويتنافس فيه المشاركون بتقديم أشكال متنوعة من الرقص الاستعراضي أمثال السامبا، والتانغو، والزوك، والباليه.


الحفلات الفنية

يوجد العديد من الجهات التي تقوم بتنظيم كبرى الحفلات الغنائية، والموسيقية، والعروض الدرامية المتنوعة بمشاركة كبرى الفرق العالمية، والفنانين العرب، والأجانب، كما أنّه توجد دور السينما التي تعرض أفلاماً متنوعة حصدت على كبرى الجوائز العالمية.