الماسكات الكورية

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٥٨ ، ١١ نوفمبر ٢٠١٥
الماسكات الكورية

المرأة الكورية

تتبعُ المرأة الكورية نظاماً خاصاً للعناية ببشرتها وتفتيحها، لذا فالمرأة الكورية تتمتع ببشرة صافية ومشرقة وبيضاء، ويعود ذلك لطريقتها الخاصة في العناية وكذلك الماسكات التي تقوم باستخدامها للعناية ببشرتها، حيث يعرف عن المرأة الكورية أنها تقوم بعمل ماسكات أسبوعية، وبشكل منتظم لبشرتها، حتى تمنحها أجمل عناية ونظافة وأعمق ترطيب.


كما أن المرأة السورية تقوم بتنظيف بشرتها بطريقة خاصة وبخطوات معينة، ومتقنة، وتسمي طريقة تنظيف بشرتها بالتنظيف العميق للبشرة، وذلك من خلال تنظيفها بالزيت أولاً، على أن يكون زيت مناسباً للبشرة؛ كزيت جوز الهند أو زيت الزيتون، ثم تنظفها بمادة رغوية، ثم تغسلها بالماء الدافئ ثم الماء البارد.


وتقوم المرأة الكورية أيضاً بترطيب بشرتها بطريقة مختلفة، حيث إنها تقوم بتدليك الكريم قبل وضعه على بشرتها، ليمتلك درجة حرارة معينة تمكنه من التغلغل في طبقات البشرة بصورة أسرع، كما تعرف المرأة الكورية بمجموعة من الماسكات التي تستخدمها لغايات تفتيح البشرة، وهذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال.


الماسكات الكورية

ماسك العسل الأبيض وبياض البيض

المكونات

  • بياض بيضة.
  • ملعقة واحدة من العسل الأبيض.


طريقة التحضير

  • يوضع بياض البيض في وعاء، ويضاف إليه العسل الأبيض ويخفق معه جيداً.
  • يوضع القناع على البشرة بعد تنظيفها جيداً، ويترك لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة.
  • يتم غسل القناع بالماء جيداً، على أن يكون الماء دافئاً.


الماسكات التركيّة

يستخدم هذا الماسك بشكل أسبوعي للوجه والرقبة، والهدف من استخدامه هو تفتيح لون البشرة، وشدّها وحمايتها من الترهلات. وهذا بالنسبة للماسكات الطبيعية التي تستخدمها المرأة الكورية، ولكن هناك مجموعة من منتجات الماسكات التركية ذات تأثير كبير وفعال في تفتيح البشرة والعناية بها، ومن أهمّها:

  • ماسك البندورة: وهو منتج كوري موجود في باكيت ذي لون أحمر، أما عبوته الداخلية فهي على شكل حبة البندورة، ويستخدم بطريقة الماسكات العادية، وهو يفتح البشرة ويغذيها جيداً، واسمه الموجود على العبوة هو TOMATOX.
  • ماسك العسل: وهذا الماسك يساعد على إزالة الخلايا الميتة من البشرة وتجديدها، وهو موجود في عبوة شفافة ذات غطاء على شكل ورقة تغطي العبوة بمطاطة، والاسم الموجود على العبوة هو SKIN FOOD.
  • ماسك جلام جلو: وهو ماسك ذو غلاف أسود اللون ، وعبوته صغيرة الحجم، ويستخدم لتسكير مسامات البشرة وصقلها جيداً، والاسم الموجود على العبوة هو GLAMGLOW.
  • ماسك الطين: ويستخدم للعناية بالبشرة وتغذيتها، وهو ذو غلاف بني فاتح، واسمه على العبوة هو WEI.