المدن السياحية بالبلاد التونسية و تعريفها

بواسطة: - آخر تحديث: ١٧:٣٣ ، ٣ ديسمبر ٢٠١٨
المدن السياحية بالبلاد التونسية و تعريفها

الأماكن التونسيّة السياحيّة

تشتهر تونس بأماكنها السياحيّة والأثريّة المتميزة، ومنها ما يلي:[١]

  • سيدي بو سعيد: وهي قرية رائعة الجمال، وتُطلُّ على البحرالأبيض المتوسط، وتمتاز بشوارعها المرصوفة بالحصى ومنازلها البيضاء، ونوافذها الزرقاء اللامعة.
  • واحة قصر غيلان: وهي واحة صحراويّة تقع على حافة الكثبان الصحراويّة الشاسعة، ويتم اتخاذ هذه الواحة لركوب الجمال، وتتميز هذه الواحة برمالها ذات اللون الذهبيّ.
  • القرى البربريّة القديمة في جنوب تونس: تكثر المناظر الطبيعيّة الجميلة في الجنوب التونسيّ، كما تنتشر القرى البربريّة القديمة على قمة التلال، والصوامع، والمساكن، ويمكن التجول في الأسواق المحليّة المحلية الموجودة في المنطقة.
  • مدن ميديناس، وصفاقس، والقيروان: تُعتبر ميديناس إحدى المدن القديمة المسورّة، ويعود تاريخ بنائها إلى العرب، والأتراك، ولا تزال ماثلة إلى اليوم.
  • أطلال قرطاج الرومانيّة: تُعتبر من الآثار الرومانيّة، وتحتوي على المنتجعات، ويُعتبر المدرج الروماني من أفضل الآثار.
  • جزيرة جربه: وهي عبارة عن جزيرة جميلة، ومليئة بالآثار التاريخيّة، والمدن الرئيسيّة الساحرة.
  • متحف دار العامري: يحتوي على عدد من الأشياء الرائعة والهدايا التذكارية، والتي تقدم نظرة لا مثيل لها حول تاريخ المدينة العريق، وتتمثل بقصص وحكايات حول المدينة، وهي من الأماكن الأكثر استقطاباً للسياح.[٢]


السياحة في تونس

تُعد تونس إحدى الدول السياحيّة المشهورة؛ إذ تُعتبر وجهة من الوجهات السياحيّة لسياح جميع أنحاء أوروبا والأمريكيتين، ولعل من أهم العوامل التي تُشجع السياحة في المنطقة حسن الضيافة، والمأكولات اللذيذة التي تتميز بها البلاد، هذا فضلاً عن تنوع الثقافة التونسيّة، ويرجع سبب التنوع الثقافيّ إلى فترات الحكم العثمانيّ، ثمَّ الحكم الفرنسيّ، وسكان اليهود والمسيحيين الذين يعيشون إلى جانب الغالبية المسلمة. وبالنسبة للعاصمة التونسيّة فإنَّها تحتوي على الأسواق العربيّة القديمة، والمساجد، ومباني المكاتب الحديثة، كما ويوجد العديد من المدن الأخرى في البلاد.[٣]


تعريف بدولة تونس

تقع تونس في قارة أفريقيا، وتبلغ مساحتها الإجماليّة 163,610 كيلومتراً مربعاً، حيث تُشكل مساحتها من جهة اليابسة 155,360 كيلومتراً مربعاً، ومساحتها من الجهة المائيّة 8,250 كيلومتراً مربعاً، وهي بذلك الدولة 93 الكبرى في العالم من حيث المساحة، وفي عام 1591م حصلت تونس على استقلالها، وذلك بعد أن نالت سيادتها من تركيا، وتتشارك البلاد مع ليبيا والجزائر في الحدود البريّة.[٤]


المراجع

  1. ANOUK ZIJLMA (8-5-2017), "Tunisia - Tunisia Facts and Information"، www.tripsavvy.com, Retrieved 19-7-2018. Edited.
  2. Samuel Kinuthia (23-3-2018), "Sidi Bou Said, Tunisia - Unique Places Around The World"، www.worldatlas.com, Retrieved 19-7-2018. Edited.
  3. John Innes, Clarke Nevill ,Barbour Emma Murphy and others, "Tunisia"، www.britannica.com, Retrieved 19-7-2018. Edited.
  4. "Where Is Tunisia?", www.worldatlas.com,2-10-2015، Retrieved 19-7-2018. Edited.