بحيرة أبانت

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٠٢ ، ٢٠ ديسمبر ٢٠١٥
بحيرة أبانت

بحيرة أبانت

تجذب الأماكن السياحية ذات الطابع المميّز عدداً كبيراً من السياح، والذين يأتون إليها من جميع أنحاء العالم للتمتع بتلك المناطق والتقاط الصور التذكارية فيها، ومن تلك الأماكن بحيرة أبانت، التي تقع في تركيا على بعد 280 كيلو من مدينة إسطنبول، وللوصول إليها من العاصمة التركية يحتاج الزائر إلى ساعتين تقريباً في السيارة.


تقع بحيرة أبانت في مقاطعة بولو أبانت المعروفة بجمالها، وكثرة ذهاب السياح إليها بقصد الاستمتاع والعلاج بالحمامات الساخنة الموجودة فيها، كما أن في المدينة يوجد مراكز تزلج مكسوة بالثلج لممارسة هواية التزلج لمحبي الرياضة، لذلك فالمنطقة مليئة بالزوار في فصلي الشتاء والصيف على حد سواء.


تبلغ مساحة البحيرة قرابة 1.28 كيلومتر مربع، أما عمقها فيبلغ 18 متراً، وتُمنع السباحة في البحيرة نهائياً، وتتواجد بالقرب من البحيرة بلدتان صغيرتان هما مود ورنو وغوينوك، وهما بلدتان من التراث التركي ويذهب السياح إليهما عند زيارة البحيرة.


مميزات بحيرة أبانت

  • وقوعها بين الجبال من جميع الاتجاهات وأغلب الجبال ارتفاعها يزيد عن 1500 متر، فهي تشكلت نتيجة انهيار في السلاسل الجبلية فتكونت البحيرة وبقيت السلاسل مُحاطة بها بشكل مميز وجميل.
  • تمتاز بمياهها العذبة والصافية، فيَصُب في البحيرة العديد من منابع المياه المعدنية والساخنة.
  • تمتاز الجبال المحيطة بالبحيرة بخضارها فهي مليئة بأشجار الصنوبر السوداء الأوروبية، وأشجار السنديان، والصفصاف، والرماد، كما يتوافر بالغابات البندق والفراولة.
  • تواجد العديد من الحيوانات بالقرب من البحيرة كالغزلان البرية والخنازير البرية، كما توجد بها الدببة البنية والثعالب، ذلك جعلها محط أنظار الصيادين من كافة أنحاء العالم.


أهم الفنادق الموجودة بالقرب من البحيرة

  • فندق ومنتجع أبانت بالاس تركية: وهو من أكبر الفنادق المطلة على البحيرة، حيث يزيد من استمتاع السائح عند النظر للبحيرة في ساعات المساء، ويُقدم الفندق العديد من وجبات الطعام الشهية وذات الطابع التركي المميز.
  • فندق أبانت كوسك أوتالي: وهو فندق يقع بشكل مباشر على ضفاف البحيرة، ويتوافر به العديد من مرافق السباحة والساونا.
  • فندق أبانت غول إيفليري: وهو يقع بمنطقة معزولة على بعد 100 متر من البحيرة.


أهم المشاريع القريبة من بحيرة أبانت

أهم المشاريع المقامة بالقرب من البحيرة هو برج الباباز، وهو برج يُقام على بعد 20 ميلاً فقط من البحيرة، ويحتوي على 2500 فيلا ومجموعة من المرافق الأخرى كالمجمعات التجارية والألعاب الترفيهية والسينما والحمامات التركية إضافة للخدمات الطبية، وتتألف الفيلات في البرج من ثلاثة أدوار بمساحة تبلغ 190 متر، والمشروع ما زال قيد الإنشاء.