بحيرة الليدو في بونشاك

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٥٨ ، ١٤ فبراير ٢٠١٦
بحيرة الليدو في بونشاك

بحيرة الليدو

تتميز بحيرة الليدو في إندونيسيا بموقعها الاستراتيجي في منتصف الجبال الخضراء الطبيعية وقربها من بوقور، بالإضافة إلى أنّها واقعة على الطريق المؤدي إلى سوكابومي، وتحتاج إلى وقت يتراوح بين الخمسين دقيقة إلى الساعة والربع للوصول إليها من البونشاك.


تسمية الليدو

تعد بحيرة الليدو من البحيرات التي توحي بالحب والرومانسية، وهي في ذلك مثل جزيرة الليدو الموجودة في إيطاليا، والتي تتميز بأجوائها الرائعة والرومانسية، ونستنتج من ذلك أنّ اسم هذه البحيرة أخذ من هذه الجزيرة، وذلك لأنهما يشتركان في الأجواء والطبيعة الخلابة، وينصح بزيارة هذه البحيرة في جميع أيام الأسبوع ما عدا يومي السبت والأحد.


مميزات الليدو

تتميز بحيرة الليدو باحتوائها على العديد من القوارب التي تمّ تصنيعها من الخيزران، بالإضافة إلى شعور الزائر بالمتعة والرومانسية عند الذهاب بجولة في وسط البحيرة بواسطة هذه القوارب، وتناوله لوجبة الغداء الفاخرة عند قيامه بجولته المتميّزة في هذه البحيرة، إلا أنّ أسعار هذه القوارب مرتفعة جداً.


مرافق الليدو العامة

هناك العديد من المرافق التي توجد في بحيرة الليدو وهي:

  • تتميّز بوجود العديد من المطاعم المتخصّصة بتقديم وجبات فاخرة من الأسماك المتنوّعة.
  • تحتوي على ثلاثة أماكن مخصّصة لإرساء القوارب في هذه البحيرة.
  • تحتوي هذه البحيرة على هضبة مرتفعة، بالإضافة إلى وجود لعبة خاصّة بالإقلاع فوق هذه الهضبة.
  • يوجد الكثير من البائعون المتجولون في محيط هذه البحيرة، حيث يقومون ببيع منتجات متميزة للسائحين القادمين لهذه البحيرة، كالفواكه الاستوائية وجوز الهند، بالإضافة إلى الذرة المشوبة .
  • تتميز بوجود الكثير من الأحواض والمزارع المتخصصة بتربية الأنواع المختلفة من الأسماك.
  • تحاط البحيرة بالعديد من التجمعات السكنية.
  • تحتوي على مسرح ذي حجم كبير، ومخصص لإقامة الحفلات والمناسبات.
  • تضم هذه البحيرة كوفي ومقهى مخصّص لتقديم مختلف المشروبات للزائرين.
  • يوجد بجانب هذه البحيرة مطار ذو حجم صغير، خصّص لعملية إقلاع الطائرات الشراعية، التي من خلالها يتمكن السائح من القيام برحلة متميزة في هذه البحيرة، بالإضافة إلى إمكانية ركوب البراشوت وذلك عن طريق الهضبة المرتفعة والخاصة بركوب الطائرات الشراعية، ومثل هذه الرحلات يتم الإشراف عليها من قبل مختصين بذلك، من أجل ضمان سلامة الزائر وتجنّب تعرضه لأي مخاطر تهدد حياته.
  • تضم هذه البحيرة على العديد من الفنادق التي تقدم خدمات مميزة، فكثير من السائحين يقررون المبيت في هذه البحيرة نظراً للوقت الذي تستغرقه للوصول إليها خاصّة للزائرين القادمين من العاصمة، كل هذه الأمور جعلت من هذه البحيرة مكاناً سياحياً متميزاً، بالإضافة إلى أنه بمثابة المتنفس الطبيعي الرائع للزائرين، كرؤيتهم لمنظر خروج الماء من الغابة الخضراء وغيرها من المناظر الجميلة التي تتمتع بها هذه البحيرة.
425 مشاهدة