بروتين مفيد للشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٥٧ ، ١٠ أبريل ٢٠١٦
بروتين مفيد للشعر

البروتين

لقدِ انتشر مؤخراً منتجٌ جديدٌ يعملُ على فردِ الشّعرِ وتنعيمهِ وهو البروتين؛ فيستخدمه العديد بدلاً من الكولاجين، والذي انتشر أيضاً في الفترة الأخيرةِ قبلَ ظهورِ البروتين، والذي اشتهرَ بفوائِدهِ الكثيرةِ للشّعر؛ كإعطائهِ الكثير من النعومةِ والترطيب دون أن يتلفهُ فيما بعد. كما أنه يقوم بمدّ الشّعر بالكثيرِ من المعادنِ والفيتاميناتِ اللّازمةِ لهُ لتغذيتهِ، حيث يحتوي على مادةِ السّيستين التّي تعملُ على التّخلصِ من التّجاعيدِ ومقاومتها.


كيفية وضع البروتين على الشعر

تستخدمُ العديدُ من الأجهزةِ في وضعِ البروتين على الشّعر؛ كمكواةِ الشّعرِ، وجهازِ الألتراسونيك، والإنفراريد، والفتوتون؛ فيحتاج البروتين إلى درجةِ حرارةٍ عاليةٍ لفردهِ على الشّعرِ بنجاح، وليبقى على الشّعر لمدةٍ طويلةٍ، ويتمُ عملُ ذلك من قبلِ مختصّين؛ لتجنّبِ احتراق الشّعرِ. يُنصحُ باستخدامِ مكواةِ الشّعرِ التّي يتمُ صُنعها من السّيراميك والتّي لا تؤثرُ سلباً على بُصيلاتِ الشّعر، وهي أكثرُ أنواعِ الأجهزةِ الآمنةِ للشّعر


بروتينات مفيدة للشّعر

هناك الكثير من البروتينات المفيدة للشعر وصحته، ومنها ما يلي:


البروتين الحيواني

يعدُّ من أفضلِ أنواعِ البروتين؛ حيث يحتوي على الأحماض الأمينيةِ بنسبةٍ كبيرةٍ، والتّي تعملُ على نموّ الشّعر بشكلٍ صحيّ، ومنعهِ من التّجعدِ وفردهِ بطريقةِ جميلةِ. ويتواجد البروتين الحيواني الطّبيعي في الأطعمةِ الحيوانيةِ كالسّمكِ واللَحمِ والبيضِ والدّواجن.


بروتين الكافيار

هو نوعٌ مهمٌ من أنواعِ البروتينات، والذي يحتوي على نسبةٍ كبيرةٍ من الأوميغا 3، والكثيرِ من الفيتاميناتِ المهمةِ للشّعر وأوميغا 6، فيعطي الشّعرَ الكثيرَ من المرونةِ والتّرطيبِ الصّحي، ويمنعُ الشّعرَ من التّساقطِ وتقويةِ الشّعر الضّعيف.


البروتين النّباتي

هو أحد أنواعِ البروتيناتِ التّي يمتصّها الشّعرُ بسهولةٍ؛ فلا تسبّبُ أية مشاكلَ للشّعر؛ فيعطي الشّعرَ الكثيرَ من الحيويةِ واللّمعانِ للحصولِ على شعرٍ خالٍ من العيوبِ والتّلف، ويتواجدُ هذا البروتين في البقولياتِ والعدسِ والفولِ والعديد من أنواعِ المكسرات.


بروتين الحرير

فينصح باستخدامه للشّعر الخشنِ والجعدِ بشكلٍ كبيرٍ، وكذلك الشّعر الجاف؛ فيعطي الشّعرَ النعومةَ المثاليةَ وتمنعهُ من التّقصفِ وترطيبهِ، والقضاءِعلى مشكلةِ جفافِ الشّعرِ التّي يعاني منها العديدُ من الأشخاص.


بروتينات أخرى

  • بروتين الصّويا: يحمي الشّعر من العواملِ الخارجيةِ؛ كأشعةِ الشّمسٍ والمطرٍ، ويحافظُ على رطوبةِ الشّعرِ وتقويته، ويتم استخراجه من حبوب الصويا.
  • بروتين الكولاجين: تمنحُ البشرةَ مظهراً متجدداً خالياً من التجاعيدِ، وتعطي الشّعرَ التّرطيبَ المثالي وتجعلهُ أكثرَ مرونةً وانسيابية.
  • بروتين القمح: يحافظ هذا البروتين على ترطيبِ الشّعرِ وتغذيتهِ بشكلٍ صحيحٍ من الدّاخلِ والخارج، وحمايتهِ من التّقصفِ بالإضافةِ إلى نعومتهِ وإعطائهِ مظهراً صحياً.