بماذا تشتهر اوكرانيا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٥٣ ، ١٨ يوليو ٢٠١٨
بماذا تشتهر اوكرانيا

الموقع الجغرافيّ لأكرانيا

تقع أوكرانيا في أوروبا الشرقيّة، وتأتي في المرتبة الثانية بعد روسيا من حيث أنَّها أكبر دولة بالقارة الأوروبيّة، وتُعتبر مدينة كييف عاصمة البلاد، ويتحدد موقعها على نهر دنيبر الواقع في شمال ووسط أوكرانيا، ويحد أوكرانيا من الجهة اشماليّة روسيا البيضاء، ومن الجهة الشرقيّة روسيا، ومن الجهة الجنوبيّة البحر الأسود وبحر آزوف، ومن الجهة الجنوبيّة الغربيّة مولدوفا ورومانيا، ومن الجهة الغربيّة كلّ من المجر، وسلوفاكيا، وبولندا، وتنفصل أوكرانيا عن روسيا من خلال مضيق كيرتش، وهو مضيق يربط بحر آزوف مع البحر الأسود.[١]


الثقافة والتقاليد الأوكرانيّة

تتأثر تقاليد أوكرانيا تأثراً كبيراً بالكنيسة الأرثوذكسيّة الأكرانيّة، كما وتتأثر بالدول التي تقع بجوارها، حيث يُمكن ملاحظة الكثير من التداخل بينها وبين ما يُجاورها، فعلى سبيل المثال، الطعام الأوكرانيّ هو الطعام الأوروبيّ الشرقيّ النموذجيّ، والمتمثل بالجبن، والنقانق، والبورش، وهو بمثابة الحساء الوطنيّ الأوكرانيّ، وفيما يتعلق بتقاليد البلد فهي تقاليد قديمة، ومن أمثلتها: الرقصات والموسيقى التقليديّة، كما وتشتهر أوكرانيا بطريقتها التقليديّة في تزيين بيض عيد الفصح الأوكرانيّ في أسبوع عيد الآلام، وعيد الفصح، ويوجد العديد من المعتقدات والخرافات المتعلقة ببيض عيد الفصح، ومن هذه الخرافات قدرة البيض في الوقاية، وآثاره في الخصوبة.[٢]


الأماكن المشهورة في أوكرانيا

تشتهر أكرانيا بعدد من الأماكن السياحية المتميزة، وهي كالآتي:[٣]

  • حصن خوتين: وهو مجمع حصن في الضفة اليُمنى من نهر دنيستر، ويُذكر أنَّ بناء الحصن بدأ عام 1325، وكان غرض البناء لأسباب دفاعيّة، ولكنَّه اليوم أصبح بمثابة معلم سياحيّ مهم في البلاد، وفي عام 2007 أُعلنت هذه القلعة كواحدة من عجائب الدنيا السبع الموجودة في أكرانيا.
  • كاتدرائيّة القديسة صوفيا: تقع في مدينة كييف، وهي عبارة عن نصب تذكاريّ، وهي أول موقع أكرانيّ يتم تسجيله في التراث العالميّ لليونسكو.
  • جزيرة خورتيسيا: وهي أكبر الجزر الموجودة في نهر دنيبر، ويصل طولها إلى 12.5 كيلومتر، وعرضها 2.5 كيلومتر، وتحتوي الجزيرة على عدد من النباتات والحيوانات الفريدة من نوعها، والمروج، وبساتين البلوط، وخشب الراتنج.


المراجع

  1. Andrij Makuch, Ivan Alekseyevich Yerofeyev ,Oleksa Eliseyovich Zasenko and others, "Ukraine"، www.britannica.com, Retrieved 12-7-2018. Edited.
  2. "Facts about Ukraine", www.mapsofworld.com,10-7-2017، Retrieved 12-7-2018. Edited.
  3. Oishimaya Sen Nag (1-8-2017), "The Seven Wonders Of Ukraine"، www.worldatlas.com, Retrieved 12-7-2018. Edited.
896 مشاهدة