بماذا تشتهر باريس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤١ ، ٥ يونيو ٢٠١٧
بماذا تشتهر باريس

باريس

إن باريس، هي العاصمة المركزية لفرنسا. تقع في شمال وسط فرنسا، وبالتحديد في قلب منطقة تسمى بـ إيل دو فرانس، وتضم هذه المنطقة عدة مدن وأقاليم ومقاطعات، وتعتبر باريس عاصمتها، بالإضافة لكونها عاصمة البلاد. تبلغ مساحة مدينة باريس: 105.4 كيلو متر مربع. وباريس هي أكبر مدينة في فرنسا من حيث عدد السكان، حيث يقدر عدد سكانها حسب تقديرات عام 2011م بنحو: 2,249,975 نسمة، وبالتالي فهي من أكبر المدن في أوروبا والعالم من حيث عدد السكان، والكثافة السكانية، حيث تقدر الكثافة السكانية فيها بنحو: 21,347 نسمة في الكيلو متر المربع الواحد. إن مدينة باريس هي من أهم المدن في فرنسا والعالم، وتعتبر من أشهر المدن في العالم، وهي أيضًا من المدن الكبرى الأساسية في القارة الأوروبية، وتعد المركز السياسي والاقتصادي والتجاري لفرنسا. وباريس هي مقصد وهدف للكثير من السياح في العالم، نظرًا لما تتمتع به من معالم سياحية جذابة.


معالم تشتهر بها باريس

متحف اللوفر

وهو من أشهر وأهم المتاحف الأثرية في العالم. كان سابقًا قصرًا، ولكن تحول إلى متحف خلال الثورة الفرنسية في عام 1798م.


نهر السين

يمر في مدينة باريس نهر يسمى بـ نهر السين، Seine، ويبلغ طول هذا النهر حوالي 776 كيلو متر، وينبع من منطقة بورغوندي الواقعة في وسط فرنسا، ويصب في القناة الإنجليزية، أو كما يسميها الفرنسيون قناة المناش. وهذا النهر هو من الأنهار المهمة جدًا في فرنسا، نظرًا لطوله، وكثرة تعرجاته، وتغذيته للكثير من المناطق والمدن الفرنسية، كما أنه من الأنهار الصالحة للملاحة، حيث يُعْتَمد عليه بشكل كبير في النقل المائي التجاري.


برج إيفل

من أشهر وأهم تلك المعالم: برج إيفل، الذي يعتبر من أعظم الإنجازات الهندسية في العالم، والذي يمثل رمزًا أساسيًا للعاصمة باريس، والموقع السياحي الأول فيها، حيث يتجاوز عدد زواره 7 ملايين زائر سنويًا. يبلغ طول برج إيفل: 324 متر، ولم يتم إنشاء هذا البرج بغرض الزينة فقط، وإنما له العديد من الاستخدامات، ومنها: البث الإذاعي والتلفزيوني، وإجراء التجارب والأبحاث العلمية المختلفة، والرصد الجوي، والإضاءة.


معالم أخرى

  • قوس النصر: وهو قوس هندسي تم بناؤه في عام 1806م، في عهد نابليون الأول، وهو موجود في ساحة تسمى بـ بلاس دو ليتولي.
  • شارع الشانزليزه: وهو أشهر شارع في مدينة باريس، وفي بداية هذا الشارع يوجد قوس النصر.
  • قصر فرساي: وهو من أجمل وأفخم القصور في العالم. تم بناؤه في عهد الملك لويس الرابع عشر.