بماذا تشتهر تايلاند

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٠١ ، ٢٢ يونيو ٢٠١٧
بماذا تشتهر تايلاند

تايلاند

تايلاند هي بلد آسيوية جميلة يفضّل زيارتها الكثير من الأشخاص، وذلك لجمال شوراعها الصاخبة بكل ألوان الحياة الرائعة، حيث تحتوي على ناطحات السحاب، وأماكن تنتشر فيها الأكواخ الخشبية، كما يوجد فيها المسارح، ودور الأوبرا التي يتم عرض أرقى الفنون الكلاسكية، وأفلام الأساطير، وأفلام الخيال، ويتميز سكان تايلاند الذي يتجاوز عددهم 66 مليون نسمة بالأخلاق الكريمة كالاحترام، والتسامح، والكرم، وفي هذا المقال سنتعرف على ماذا تشتهر تايلاند.


مرافق سياحية تشتهر بها تايلاند

الفنادق في تايلاند

يشتهر في تايلاند الفندق الشرقيّ القديم، إذ يعدّ من أشهر وأفضل الفنادق في العالم والذي يبلغ عمره أكثر من مئة عام.


المطاعم في تايلند

تنتشر في تايلاند المطاعم بشكل واسع، مثل: المطعم الأمريكي، والمطعم التايلاندي، والإيطالي، والهندي، والباكستاني، بالإضافة إلى المطاعم الصينية والعربية، والعراقية، والمصرية، والشامية، والإيرانية.


معالم موجودة في تايلاند

من أهم المعالم الموجودة في تايلاند البيت النهري الملكي، والقصر الملكي القديم الذي يمتاز بزينته المزركشة، وشجر النخيل المحاط به، كما يوجد في تايلاند عدد من المعابد الصغيرة، والأسواق، ومن الممكن التنقل بين هذه المعالم من خلال الجولات النهرية باستخدام وسيلة الإكسبريس تشاوفرايا أو استئجار قارب طويل الذيل، إذ يتنقل الزائر فيهما عبر النهر.


معلومات عن تايلاند

  • تعدّ الفتاة في تايلاند معيار الجمال والاستمالة، كما أنّها لا تفضّل استخدام المواد التجميلية، بل تفضّل استخدام المواد الطبيعية التي تحتوي على زيوت طبيعية مصنوعة من الفواكه والنباتات.
  • تشتهر تايلاند بالرقصات الكلاسيكية التي تنبعث منها روح التراث.
  • يعرف التايلانديون بقدرتهم على تزيين كل شيء كالملابس، وأدوات الحياة اليومية، وجدران المنازل، والشوارع، والمعابد، والمأكولات، والنباتات والأشجار.
  • تشتهر في تايلاند القلائد المصنوعة من المشغولات اليدوية، والمعادن النفيسة ومن أههمّا خشب الساج، والمنقوش، والمظلّات الملوّنة.
  • تنتشر في تايلاند المأكولات الحارة، والتي تشبه بشكل كبير المأكولات الصينية، ويتم تحضيرها باستخدام البهارات، والشطة الحارة، وكما ينتشر فيها العصائر الطبيعية المحضّرة من الفواكه والخضروات خاصة عصير الليمون، والذي يتم تقديمه في شكل معين بجانب العديد من الأكلات والحلويات.
  • تصنع الحلويات التايلاندية من جوز الهند، والبيض، بالإضافة إلى الفواكه الاستوائية نذكر منها: التفاح، والمانجو، والعنب، والأناناس.
  • يتركز في تايلاند الوجود العربي في شارع نانا، والمنتشر في المحالات التجارية، والمطاعم الضخمة، كما يوجد فيها العود، ودهن العود الكمبودي، أو البورمي، أو السنغافوري، بالإضافة إلى محلات الحرير الهندي، والشيشة، والأحذية، واللهجات، ولافتات المحلات التجارية والمطاعم المكتوب عليها بالخط العربي.