بماذا تشتهر مدينة لندن

بواسطة: - آخر تحديث: ١٥:١٤ ، ٢٤ يناير ٢٠١٥
بماذا تشتهر مدينة لندن

لندن هي مدينة أوروبية تقع في بريطانيا و تعتبر لندن عاصمة المملكة المتحدة و هي وجهة إقتصادية و سياسية و سياحية للكثير من الزوار و تتمع بالكثير من المقومات التاريخة التي جعلتها مدينة قوية ، و تشتهر لندن باسم مدينة الضباب ، و اكتسبت هذا الإسم نتيجة لأجواء الضباب فيها لأنّها تتمتع بطقس بارد و تتمتع بالكثير من الحركة الصاخبة التي تخلق أجواء الضباب فهي مدينة لا تنام أبداً . تشتهر لندن بالكثير من المعالم البارزة فيها نذكر منها :


برج بيج بن

يحتضن برج البيغ على ساعة كبيرة شهيرة و هي ساعة بيج بن و هي ساعة عالمية مركزاً للتوقيت العالمي غرينتش ، تدق ساعة بيج بن أجراسها كل ساعة فهي تسمع في كل أرجاء لندن و من زار هذا البرج كأنه زار لندن .

نهر التّايمز

يجري في لندن نهر شهير جداً و هو نهر التايمز الذي يسمى ملتقى الأدباء و المثقفين و الفنانين ، و يحتضن الكثير من المقاهي ، و بني على نهر التايمز أول جسر في لندن و هو جسر برج لندن نسبة لبرج الساعة ، و نهر التايمز يتمتع ببناء حواجز الفيضان فعندما يتوقع أن يتعرض النهر للفيضان يتم رفع الحواجز آلياً خوفاً من تدفق المياه التي ستغرق المدينة .

قصر بكنجهام

و هو أشهر قصور الملوك في بريطانيا ، و يتميز قصر بكنجهام بالطابع الفخم و التاريخي و هو القصر الذي يسكنه أي ملك يتوج في بريطانيا و تعتبر الملكة إليزابيث أشهر من حكم بريطانيا.

ميدان بيكاديللي

يتميز هذا الميدان بالوجهة الأولى للسياح في لندن حيث يحتضن الكثير من المقاهي الأدبية و المقاهي الترفيهية و المحلات التجارية و المطاعم و يشتهر ميدان بيكاديللي بميدان شكسبير الذي كان ملهم شكسبير الأدبي.

المتحف البريطاني

لأنّ لندن مدينة عريقة تم إنشاء أكبر متحف بالعالم فيها و سمّي بالمتحف البريطاني فهو ليس بمتحف عادي بل متحف يضم على الملايين من أشياء تم إحضارها من مختلف مناطق العالم و يضم المتحف البريطاني على متحف فكتوريا و المتحف الوطني و المتحف العلمي و المتحف الطبيعي و غيرها حتى تحتوي على هذه الكم الهائل من محتويات المتحف .

كنيسة ويستمنستر

و هي أقدم كنيسة في لندن و هي أهم كنيسة للروم الكاثوليك في بريطانيا تتميز الكنيسة بالطراز التاريخي الفخم و التي يتم فيها تتويج الملوك الذي يحكموا إنجلترا و ما زالت حتى اليوم يتوج فيها ملوك بريطانيا ، و على مدى التسعة قرون الماضية كان يضاف للكنيسة طابع معماري خاص بتلك العهود التي حكمت بريطانيا .