تخسيس الوزن من غير رجيم

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٢٩ ، ٣٠ نوفمبر ٢٠١٦
تخسيس الوزن من غير رجيم

تخسيس الوزن دون رجيم

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة السمنة المُفرطة، ويرغبون في التخلص منها دون اتباع أي نوع من أنواع الرجيم، ودون التقيد بحمية غذائيّة، وبالإمكان التخلص من الوزن الزائد دون اتباع رجيم بإحداث تغييرات صغيرة على نمط الحياة المُتبع، فهذه التغييرات تؤدي إلى إمداد الجسم بالصحة، وتقيه من الإصابة بالأمراض المزمنة كالقلب، وفي هذا المقال سنتحدث عن هذه التغييرات، وعن عصائر مُعينة تُساعد على تخسيس الوزن.


طرق تخسيس الوزن دون رجيم

  • تحديد وقت الوجبات، فتناول الطعام ببطء يُساعد على فقدان الوزن، لذلك حدد عشرين دقيقة لتناول وجبة الطعام ببطء.
  • النوم لساعات كافية، فالنوم لساعات قليلة يزيد شهية الشخص، وبالتالي يُحدث زيادة في الوزن، أما النوم لساعات طويلة فيؤدي إلى فقدان الوزن والحفاظ على صحة الجسم.
  • الإكثار من تناول الخضروات والفواكه؛ فهي تحتوي على كميات عالية من المياه، وذلك يُشعر الشخص بالشبع، مما يقلل من نسبة تناوله للطعام، وبالتالي يفقد الوزن.
  • البدء بتناول الشوربة؛ لأنّها تليّن المعدة، وتُشعر الشخص بالشبع.
  • استبدال المشروبات السكريّة، كالصودا بالماء، أو بالعصائر الطبيعيّة.
  • تناول الطعام في المنزل، وتجنب أكل الوجبات السريعة المليئة بالسعرات الحراريّة وغير الصحيّة.
  • تصغير حجم الأطباق؛ فذلك يُساعد على التقليل من كميات الطعام المُتناولة.
  • مُمارسة الرياضة، كالمشي أو الجري اليومي لمدة نصف ساعة.


عصائر تُساعد على تخسيس الوزن

عصير الكيوي

يُساعد الكيوي على التقليل من كميات السعرات الحراريّة التي يكتسبها الجسم، فشرب كوب من عصير الكيوي يُشعر الشخص بالشبع، ويُخفض من الوزن بشكل ملحوظ.


عصير التوت

يحرق عصير التوت الدهون المتراكمة في الجسم، كما يُحسن من مستوى الإنسولين في الدم، فهو غني بالألياف الطبيعيّة التي تمكث لفترة طويلة في الجسم، مما يؤدي إلى تخسيس الوزن الزائد بشكل سريع.


عصير الرمان

يحتوي الرمان على فيتامين C، وعلى البروتينات، ومُضادات الأكسدة، فهو يقي الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض، كالسرطان والقلب، إضافة إلى أنّ شُرب عصير الرمان يومياً يُقلل تراكم الدهون في الجسم، لذلك يخفض الوزن الزائد.


عصير البرتقال

يتميز عصير البرتقال بأنّه مشروب غذائي مُتكامل وقليل السعرات الحراريّة، وهو يُعدّ مصدراً غنياً بفيتامين C، وبالبروتينات، والفيتامينات، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم وحمض الفوليك، كما يُطهر الجسم، ويُنظم معدلات الكولسترول في الدم، فشُرب كوب من عصير البرتقال يومياً يُزود الجسم بالطاقة التي تُغنيه عن تناول الكربوهيدرات المليئة بالسعرات الحراريّة.


عصير الليمون والنعناع

يحتوي عصير الليمون والنعناع على نسبة عالية من الأحماض الطبيعيّة، وهذه الأحماض تُساعد على سدّ الشهيّة المفتوحة، إضافة إلى احتوائه على مادة البكتين التي تحرق الدهون، كما يُساعد النعناع على تنظيف الجسم من السموم المتراكمة فيه، ويقلل الشعور بالرغبة في أكل الحلويات الدسمة، فشرب كوب من هذا العصير كلّ صباح يُنعش الجسم، ويمده بالطاقة والصحة.