ترتيب شنطة الولادة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٤٦ ، ٤ فبراير ٢٠١٩
ترتيب شنطة الولادة

الأساسيّات بشكلٍ عام

هُنالِكَ أساسيّات يجب تحضيرها أوّلاً لحقيبة الولادة وهيَ ما يلي:[١]

  • اختيار الحقيبة: يجب اختيار حقيبة كبيرة ولكن ليسَ بشكلٍ مُبالغٍ فيه، بحيث يجب أن تتسع لكامل الأشياء التي ستحتاجُها الأم في المُستشفى، والأهم أن تكون مُريحة ومُناسبة لحملها.
  • تحضير الأوراق والوثائق المُهمة: إنَّ الإقامة الطويلة في المُستشفى قد تكونُ مُرهقة ومُربكة بنفس الوقت، لذلِكَ ولتجنُب المشاكل يجب جلب جميع الوثائق والأوراق الرسميّة المُهمة.
  • تحضير أي أدوية ضروريّة: على الرغم من أنَّ الأطباء والمُمرضين وكافة الطاقم الموجود في المُستشفى بإمكانهِ إعطاء الأم الأدوية التي تلزمُها، ولكن من الأفضل لها أن تجلب الأدوية التي تتناولها عادةً.
  • جلب النقود الإضافية: من المُهم أخذ مبلغ من المال إلى المُستشفى لمصاريف سيارة الأُجرة، أو للمصاريف النقدية الأُخرى.[٢]

الأشياء التي تخُص الطفل

غالباً ما تُزوَد الأشياء الأساسيّة للطفل من قبل المُستشفى كاللّباس والحفاضات، لكن إذا أرادت الأم أن تُحضر هيَ اللباس لطفلها فعليها وضع الجوارب ولباس النوم والسُترة في الحقيبة، وبعض الأطفال قد يحتاجونَ قُبعات صغيرة لإبقاء رؤوسهم دافئة، وهذا ويجب تحضير لباس عندَ الذهاب إلى المنزل بالإضافة لمعطف أو بدلة كاملة للأطفال الذينَ يولدونَ في الشِتاء، ومن الأشياء الضروريّة أيضاً للطفل مقعد السيارة الذي يُناسب معايير السلامة، ويُفضل تركيبه قبلَ احتياجه.[٣]


الأشياء التي تخُص الأم

يجب تحضير الأشياء التي تخُص الأم أيضاً، ومن هذهِ الأشياء ما يأتي:[٢]

  • تحضير الثوب أو الرداء الخاص: غالبية النساء لا يُحبونَ أثواب المُستشفى بل يُفضلونَ أثوابهم الخاصة فهيَ تكون مُريحة أكثر، ويُنصح بأن يكونَ الثوب عاديّاً وغير فاخر لأنَّ بعدَ الولادة قد يتلطّخ بالسوائل.
  • وضع عدد من الجوارب: بعدَ الولادة قد تشعُر المرأة بالبرد وتحتاج لارتداء زوج أو أكثر من الجوارب، لأنّهُ خلال عمليّة الولادة تنخفض حرارة الجسد.
  • تجهيز الملابس: إذا كانت المرأة ستُرضع طفلها طبيعيّاُ يُفضل تحضير الملابس الخاصة بالرضاعة كرداء النوم بأحجامٍ مُختلفة للتأكُد من أنّها ستُناسب قياسها، وحمالات الصدر الخاصة بالرضاعة أيضاً، وعدد من الملابس الفضفاضة والمُريحة التي يُمكن ارتداؤها في الخارج، بالإضافة للشباشب.
  • تجهيز أي شيء مُهم من مُنتجات العناية بالنظافة والجمال: من المُهم أن تُجهز المرأة فُرشاة الأسنان والمعجون الخاص بها، بالإضافة للصابون والشامبو ومُزيل العرق وكريم للجسم، ويجب أيضاً وضع فُرشاة ومُجفف الشعر، وبإمكانها أيضاً وضع مساحيق التجميل حسب رغبتها.
  • أشياء تُساعد على الاسترخاء: هُنالِكَ بعض الأشياء التي تُساعد على استرخاء المرأة بعدَ الولادة أو خلال فترة الانتظار كالكُتب والمجلات أو الموسيقى.[٤]
  • فوط صحية: من المُهم جدّاً تحضير الفوط الصحيّة ذات الحجم الكبير جدّاً أو الحجم الخاص بفترة الأمومة في شنطة الولادة لأنّها ضروريّة بعدَ الولادة.[٤]


المراجع

  1. Luba Lee, "How to Pack for the Hospital"، www.wikihow.com, Retrieved 24-1-2019. Edited.
  2. ^ أ ب "How to Pack Your Bag Before Going Into Labour", www.wikihow.com, Retrieved 24-1-2019. Edited.
  3. Paisley Hansen, "What To Pack In Your Hospital Bag If You Are Giving Birth By C- Section"، www.lifehack.org, Retrieved 24-1-2019.
  4. ^ أ ب "Going to hospital", www.pregnancybirthbaby.org.au, Retrieved 1-2-2019. Edited.