ترتيب فرق الدوري الاسباني

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٢ ، ١٢ مايو ٢٠١٤
ترتيب فرق الدوري الاسباني

ترتيب فرق الدوري الإسباني


يتكون الدوري الإسباني من عشرين فريق ، ويعد أحد أهم دوريات العالم وأكثرها جماهيرية ومتابعة ، بالإضافة إلى كونه أحد أقدم دوريات أوروبا أيضاً ، فقد دخلت كرة القدم إسبانيا في أواخر القرن التاسع عشر بعد قيام الإنجليز الذين كانوا يعملون في إسبانيا بإنشاء فرق كرة قدم كانت تابعة للشركات التي كانوا يعملون بها ، ويتكون الدوري الإسباني من مجموعتين أو درجتين ، تصعد الفرق الثلاث الأوائل في الدرجة الثانية إلى الدرجة الأولى ، بينما تهبط الفرق الثلاث الأخيرة في الترتيب إلى الدرجة الثانية كل عام وفي الدرجة الثانية توجد فرق رديفة لفرق ريال مدريد وبرشلونة لا يسمح لها بالصعود إلى الدرجة الأولى ، أما عن ترتيب العشر فرق الأولى في الدوري الإسباني هذا العام فهي كالتالي.


في صدارة الترتيب ويحتل المركز الأول النادي الكتالوني ( برشلونة ) برصيد نقاط أربعة وخمسون نقطة حصدها من إثنتا وعشرين مباراة ،فاز منها بسبعة عشر مباراة ، وتعادل في ثلاث ، وخسر اثنتان .


في المركز الثاني في الترتيب نجد نادي ( أتليتكو مدريد ) ، بمجموع نقاط أربعة وخمسون نقطة من واحد وعشرين مباراة لعبها ، فاز فيها بسبعة عشر مباراة ، وتعادل في ثلاث ، وخسر واحدة . ويرجح كفة برشلونة عنه المعدل التهديفي .


المركز الثالث احتله النادي الملكي ( ريال مدريد ) ، برصيد نقاط ثلاثة وخمسون نقطة من مجموع مباريات واحد وعشرين مباراة ، فاز بسبعة عشر مباراه كسابقيه ، وتعادل في اثنتان ، وخسر في اثنتان .


وبعد المراكز الأولى نجد في المركز الرابع نادي ( اتليتك بلباو ) ، برصيد نقاط إثنان وأربعون نقطة من مجموع مباريات واحد وعشرين مبارة ، فاز بثلاثة عشر ، وتعادل في ثلاث مباريات ، وخسر خمس مباريات .


أما المركز الخامس فقد استطاع نادي ( فياريال) الوصول إليه بعد عدة مباريات صعبة متفوقاً بنقطة واحدة عن الذي يليه وبفارق خمس نقاط عن المركز الرابع ، فمن واحد وعشرين مباراة لعبها ، فاز في أحد عشر مباراة ، وتعادل في أربعة ، بينما خسر ستة مباريات هامة ،وانتهى بالحصول على سبعة وثلاثون نقطة .


وفي المركز الذي يليه ، نجد نادي ( ريال سوسيداد ) يحصل على رصيد ستة وثلاثون نقطة من واحد وعشرين مباراة لعب ، فاز في عشرة مباريات منها ، وتعادل في ستة مباريات ، وانتهى الأمر بالهزيمة في خمسة مباريات أخرى .


في المركز السابع نادي ( اشبيلية ) ، برصيد نقاط واحد وثلاثين نقطة من واحد وعشرين مباراة لعبها ، فاز منها بثماني مباريات ، وتعادل في سبعة ن وانهزم في ستة مباريات


المركز الثامن احتله نادي ( فالنسيا ) ، بمجموع نقاط ثمانية وعشرين نقطة من إثتا وعشرين مباراة لعبها ، فاز في ثماني مباريات ، وتعادل في ثمانية ، وانهزم في عشرة مباريات .


ويأتي نادي ( ليفانتي ) في المركز التاسع ، حيث استطاع الحصول على سبع وعشرون نقطة من واحد وعشرين مباراة لعبها ، حيث فاز في سبع مباريات ـ وتعادل في ست ، وخسر ثمانية .


أما المركز العاشر فقد احتله نادي ( اسبانيول ) برصيد نقاط ستة وعشرون نقطة بعد لعب واحد وعشرين مباراة ، فاز في سبع مباريات منها ، و تعادل في خمس مباريات ، و خسر تسعة مباريات .