تسريع الهاتف

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:١٢ ، ٩ يناير ٢٠١٩
تسريع الهاتف

تسريع هاتف الأندرويد

تحرير مساحة من ذاكرة الهاتف

يمكن جعل الهاتف الذكي يعمل بشكل أسرع من خلال زيادة المساحة الخالية في ذاكرته، ويمكن ذلك من خلال اتباع عدد من الإجراءات؛ كحذف أية برامج لا يتم استخدامها، وهذا الأمر يشمل التطبيقات التي قام المستخدم بتنزيلها، أو حتى تلك التي تأتي مع النظام ولكنها لا تفيد المستخدم، كما يمكن حذف أية ملفات خاصة بالمستخدم لا يحتاجها؛ كبعض الصور، وملفات الموسيقى.[١]


تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت

يمكن مسح البيانات الموجودة في ذاكرة التخزين المؤقت (Cached Data) لتسريع الجهاز الذي يحتوي على مشاكل في سعة الذاكرة، وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:[٢]

  • الذهاب إلى قائمة الإعدادات (Settings) في الهاتف.
  • النقر على خيار تخزين (Storage) الظاهر ضمن قائمة الإعدادات.
  • اختيار خيار البيانات المخزنة مؤقتاً (Cached data)، ثم النقر على زر الموافقة (OK) لتنظيف ذاكرة الكاش وإزالة محتوياتها.


تحديث النظام

يجب على المستخدم الذي يريد تسريع هاتفه التحقق مما إذا كان هذا الهاتف يعمل وفقاً لآخر إصدار من نظام التشغيل المثبت عليه، ويمكن التأكُد من هذا الأمر من خلال اتباع الخطوات الآتية:[٣]

  • الذهاب إلى قائمة الإعدادات (Settings) الموجودة في الهاتف.
  • النقر على خيار حول الجهاز (About device)، ثم الإنتقال إلى خيار تحديث النظام (Software update) لرؤية ما إذا كان يوجد أي تحديثات جديدة من نسخة نظام التشغيل الذي يعمل عليه الجهاز.


تسريع هاتف الآيفون

يمكن اتباع عدد من الإجراءات التي من شأنها تسريع هاتف الآيفون الخاص بالمستخدم؛ وذلك كالآتي:[٤]

  • تحرير الذاكرة: يمكن زيادة سرعة هاتف الآيفون من خلال تحرير بعض المساحات التخزينية الموجودة على الهاتف، وتُعتبر إزالة بعض التطبيقات وحذف بعض الصور والفيديوهات من الطرق التي يمكن اتباعها للحصول على مساحات خالية في ذاكرة الآيفون.
  • إيقاف التحديث التلقائي للتطبيقات: وذلك من خلال إيقاف أية تحديثات تلقائية للتطبيقات المثبتة على الجهاز، وتحديث هذه التطبيقات بشكل يدوي.
  • تعطيل مؤثرات الحركة: تمتاز هواتف الآيفون بالعديد من التأثيرات الحركية التي تحدث عند فتح التطبيقات أو إمالة الهاتف أو غيرها من الأمور الأخرى، وذلك من خلال الانتقال إلى خيار الإعدادات (Settings)، ثمّ اختيار عام (General)، ثمّ إمكانية الوصول (Accessibility)، ثمّ تشغيل خيار تقليل الحركة (Reduce Motion)، حيث ينعكس هذا الأمر على أداء الجهاز وسرعته.


المراجع

  1. Melanie Pinola (6-9-2018), "Boost the Speed of Your Android Phone or Tablet"، www.lifewire.com, Retrieved 4-1-2019. Edited.
  2. Sean Riley (26-4-2017), "5 Ways to Speed Up Your Android Phone in Under 5 Minutes"، www.tomsguide.com, Retrieved 4-1-2019. Edited.
  3. Lisa Eadicicco (13-2-2015), "10 ways to make your Android phone run faster"، www.businessinsider.com, Retrieved 4-1-2019. Edited.
  4. MATT ELLIOTT (21-9-2017), "8 ways to speed up your old, tired iPhone"، www.cnet.com, Retrieved 8-1-2019. Edited.