تسمين الساقين بالأعشاب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٠ ، ١٨ يوليو ٢٠١٧
تسمين الساقين بالأعشاب

تسمين الساقين بالأعشاب

لا تعتبر السيقان النحيفة من مقومات الجمال في العالم وبشكل خاص في المجتمعات العربية؛ لأنها تسبب عدم تناسق في المظهر الخارجي للجسم، لذلك تسعى معظم السيدات الحصول على ساقين ممتلئتين جذابتين من خلال اتباع عدة طرق أبرزها: استخدام حقن التسمين أو تناول أنواع معينة من الأطعمة أو ممارسة تمارين رياضية معينة.


نصائح لتسمين الساقين

  • الامتناع عن القيام بتمارين الكارديو مثل: المشي، والركض، والسباحة، وركوب الدراجة، أو التمارين الرياضية العنيفة؛ لأنها تؤدي إلى حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية.
  • ممارسة التمارين الرياضية التي تعزز زيادة حجم عضلات الساقين فقط، والحرص على ممارسة أنواع متعددة من التمارين وعدم الاكتفاء بتمرين واحد.
  • الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية؛ حيث إنّ معظم من يعانون من نحافة الساقين يعانون من نحافة الجسم بشكل كامل، لذلك يجب الحرص على الإكثار من السعرات الحرارية في الوجبات الغذائية الصحية مثل: اللحوم الحمراء والخضروات والفواكه والحبوب الكاملة.
  • تجنب الأطعمة غير الصحية مثل: الحلويات والمعجنات.
  • تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل: البيض، واللحوم، والدجاج، والأسماك.


وصفات لتسمين الساقين

ماسك الحلبة

مزج كوب من الحلبة المطحونة مع ملعقتين من النشا وكوب من الماء بشكل متجانس، للحصول على عجينة متماسكة، ثمّ وضع المزيج على الساقين وتركه لمدة ساعتين، ثمّ تدليك الساقين بحركات دائرية لبضع دقائق قبل غسلهما بالماء، وينصح باستخدام الوصفة بمعدل مرتين يومياً لمدة عشرة أيام.


وصفة الخميرة والسمن

مزج ملعقتين كبيرتين من الخميرة مع كمية مساوية من العسل والسمن وربع كوب من ماء الورد بشكل متجانس، ثمّ وضع المزيج على الساقين وتركه لمدة ساعتين قبل غسله.


وصفة زيت الخروع

مزج ملعقة من زيت الحلبة مع كمية مساوية من زيت الخروع وزيت الحمص والحلبة المطحونة والخميرة الفورية بشكل متجانس، ثمّ وضع المزيج على الساقين وارتداء جوارب النوم، وترك المزيج على الساقين لليلة كاملة قبل غسله بالماء الدافئ، ودهن الساقين بزيت الحمص.


وصفة السكر والسمن

مزج ملعقة من الخميرة مع كمية مساوية من الملح وكوب من السمن وثلاث ملاعق من السكر بشكل متجانس، ووضع المزيج على الساقين أكثر من مرة خلال اليوم لمدة أسبوع.


تمارين السكوات لتسمين الساقين

  • تمرين الجلوس: أخذ وضعية الجلوس ومد الذراعين إلى الأمام بشكل مستقيم، ثمّ القيام بالصعود والنزول عدة مرات، مع الحرص أن يكون الظهر مستقيماً.
  • تمرين الدمبل: أخذ وضعية الجلوس ومد الذراعين إلى الأمام بشكل مستقيم وحمل الدمبل، ثمّ القيام بالصعود والنزول عدة مرات، مع الحرص أن يكون الظهر مستقيماً.