تشغيل إنستقرام على الكمبيوتر

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٣٢ ، ١٧ أغسطس ٢٠٢٠
تشغيل إنستقرام على الكمبيوتر

تشغيل الإنستقرام على الكمبيوتر من خلال الموقع

يُعتبر الإنستقرام أحد أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي شعبية في ما يخص مُشاركة الصور والفيديوهات عبر الإنترنت، حيث يَستخدم هذه المنصة الاجتماعية ما يزيد عن مليار مُستخدِم حول العالم، ويُعتبر الإنستقرام تطبيقاً يرتكز بشكل كبير على استخدام الهاتف المحمول في عملية نشر الصور ومقاطع الفيديو،[١] إلا أنه يُمكن استخدام الإنستقرام على جهاز الكمبيوتر باستخدام أحد مُتصفحات الويب المُتوفرة على الجهاز من خلال الموقع الإلكتروني للإنستقرام على شبكة الإنترنت والذي يُمكن الوصول إليه عبر النقر على الرابط الآتي: اضغط هنا، ومن ثم تسجيل الدخول إلى حساب الإنستقرام الخاص بالمُستخدِم أو التسجيل للحصول على حساب جديد.[٢]


والجدير بالذكر أنه عند استخدام الإنستقرام عبر الموقع الإلكتروني سيكون المُستخدِم مُقيداً بعض الشيء حيال استخدام الميزات التي يوفرها الإنستقرام؛ حيث يتعذر عليه تحميل الصور أو التعديل عليها من خلال الموقع، على الرغم من أنه يُمكنه تصفُح الصور والإطلاع على الحسابات الشخصية للمُستخدِمين الآخرين والتعليق على المنشورات المختلفة،[٣] أو حتى الإعجاب بها، فضلاً عن إمكانية مُتابعة أو إلغاء مُتابعة المُستخدِمين الآخرين، وحديثاً أصبح بإمكان مُستخدِمي الإنستقرام من خلال الموقع الإلكتروني إرسال واستقبال الرسائل المُباشرة لمُستخدِمي الإنستقرام الآخرين.[٤]


تشغيل الإنستقرام على الكمبيوتر من خلال البرامج

يُمكن تشغيل الإنستقرام على الكمبيوتر من خلال استخدام أحد برامج مُحاكاة نظام الأندرويد، وهو برنامج BlueStacks الذي يتم تنزيله على أجهزة الكمبيوتر بنظامي الأندرويد والـ IOS ليتم استخدام الإنستقرام من خلاله بشكل مُشابه ومُماثل لاستخدامه عبر الهاتف المحمول،[٣] وتوضح الخطوات الآتية كيفية تحميل هذا البرنامج واستخدامه لتشغيل الإنستغرام من خلاله عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بالمُستخدِم:[٥][٦]

  • التوجُه من خلال أحد مُتصفحات الويب المُتوفرة على الكمبيوتر إلى الموقع الإلكتروني لبرنامج BlueStacks على شبكة الإنترنت، والذي يُمكن الوصول إليه عبر النقر على الرابط الآتي: اضغط هنا.
  • النقر على زر التحميل (DOWNLOAD BLUESTACKS) الظاهر عبر شاشة الموقع.
  • تثبيت برنامج BlueStacks عبر جهاز الكمبيوتر، وذلك من خلال النقر المُزدوج على ملف التثبيت الذي تم تنزيله على الجهاز، ثم إتباع التعليمات الظاهرة على الشاشة لاستكمال عملية التثبيت.
  • تسجيل الدخول إلى برنامج BlueStacks باستخدام حساب جوجل الخاص بالمُستخدِم.
  • النقر على قائمة تطبقاتي (My Apps) الظاهرة عبر شاشة البرنامج.
  • فتح متجر تطبيقات جوجل بلاي (Google Play) عبر برنامج BlueStacks.
  • كتابة أمر البحث instagram ضمن شريط البحث الظاهر على شاشة البرنامج، ثم الضغط على مفتاح الإدخال (Enter) في لوحة المفاتيح.
  • النقر على خيار التثبيت (Install) الظاهر بمحاذاة برنامج instagram، ثم النقر على خيار الموافقة (Accept) في حال تم طلب ذلك.
  • النقر على زر الفتح (OPEN) الذي يظهر عبر شاشة البرنامج عند اكتمال تحميل برنامج instagram ليتم فتحه عبر الجهاز.
  • إدخال عنوان البريد الإلكتروني (email address) أو رقم الهاتف (phone number)، ومن ثم إدخال كلمة المرور (Password)، والنقر على زر تسجيل الدخول (Sign In) للدخول إلى حساب الإنستقرام الخاص بالمُستخدِم.
  • البدء باستخدام الإنستقرام بشكل مُشابه لاستخدامه على أجهزة الهواتف المحمولة، حيث يُمكن إضافة الصور ونشرها ومُشاركتها مع الآخرين عبر البرنامج.


تشغيل الإنستقرام على الكمبيوتر من خلال جوجل كروم

يُمكن تشغيل الإنستقرام على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمُستخدِم من خلال تعديل خصائص الصفحة الإلكترونية لموقع الإنستقرام عند فتحه من خلال مُتصفح جوجل كروم، حيث يُمكن ذلك المُستخدِم من نشر الصور عبر الإنستقرام من خلال جوجل كروم، ويمكن ذلك باتباع الخطوات الآتية:[٤]

  • فتح مُتصفح جوجل كروم عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بالمُستخدِم، ثم التوجُه من خلاله إلى الموقع الإلكتروني للإنستقرام على شبكة الإنترنت، والذي يُمكن الوصول إليه عبر النقر على الرابط الآتي: اضغط هنا.
  • تسجيل الدخول إلى حساب الإنستقرام الخاص بالمُستخدِم.
  • النقر بزر الفأرة الأيمن على أي موضع فارغ في الشاشة.
  • اختيار خيار فحص (Inspect) من ضمن الخيارات الظاهرة على الشاشة، ويُمكن تجاوُز هذه الخطوة عبر النقر على مفاتيح CTRL+Shift+I في لوحة مفاتيح الجهاز.
  • النقر على رمز تبديل شريط أدوات الجهاز (Toggle Device Toolbar) والذي يظهر على شكل جهاز تابلت وبجانبه جهاز هاتف محمول، ويؤدي النقر على هذا الرمز إلى ظهور شكل عرض مُختلف على جانب الشاشة.
  • النقر على رمز السهم المُنسدل الظاهر بمحاذاة كلمة Responsive الظاهرة ضمن طريقة العرض الجديدة للموقع والتي تظهر على أحد جانبي الشاشة.
  • اختيار أحد أجهزة الهواتف المحمولة من خيارات القائمة المُنسدلة.
  • النقر على رمز القائمة المُنسدلة الخاصة بتكبير وتصغير شاشة العرض، ثم اختيار خيار مُناسب للنافذة (Fit to Window)، حيث سيؤدي ذلك إلى إظهار موقع الإنستقرام بشكل مُشابه لطريقة عرضه عبر تطبيق الهواتف المحمولة، ويُمكن إضافة الصور ونشرها من خلال النقر على رمز الإضافة (+) ثم تحديد مكان الصورة أو الفيديو المُراد نشره، وفي حال لم يكن رمز إضافة الصور ظاهراً فإنه يُمكن إظهاره من خلال تحديث الصفحة عبر النقر على مفتاح التحديث (F5).


تشغيل الإنستقرام على الكمبيوتر من خلال متجر مايكروسوفت

يُمكن استخدام الإنستقرام عبر أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 10 فقط من خلال تحميل تطبيق Instagram Modern من متجر تطبيقات مايكروسوفت، حيث يتم تثبيت التطبيق عبر الجهاز، ومن ثم استعراض المُستخدِم لمنشوراته، كما يُمكنه النقر على زر الكاميرا الظاهر أعلى شاشة التطبيق لإضافة صور جديدة عبر الإنستقرام، وذلك بعد السماح لكاميرا الجهاز والميكروفون بالوصول إلى التطبيق، ومن الجدير بالذكر أنه في حال عدم احتواء جهاز الكمبيوتر على كاميرا داخلية مُضمنة فيه تجعل المُستخدِم غير قادر على استخدام هذا التطبيق لتحميل الصور ونشرها عبر الإنستقرام.[٧]


المراجع

  1. Martyn Casserly (29-5-2020), "How to upload photos to Instagram from a PC"، www.techadvisor.co.uk, Retrieved 25-7-2020. Edited.
  2. Anyron Copeman (15-1-2020), "How to use Instagram on PC"، www.techadvisor.co.uk, Retrieved 25-7-2020. Edited.
  3. ^ أ ب Will Nicol (19-11-2016), "No phone, no problem: How to use Instagram on your PC or Mac"، www.digitaltrends.com, Retrieved 25-7-2020. Edited.
  4. ^ أ ب Leslie Walker (20-7-2020), "How to Use Instagram on a PC or Mac"، www.lifewire.com, Retrieved 25-7-2020. Edited.
  5. "How to Access Instagram on a PC", www.wikihow.com,15-7-2020، Retrieved 25-7-2020. Edited.
  6. Dana Elfenbaum (19-5-2020), "How To Download Instagram on Your PC"، ccm.net, Retrieved 25-7-2020. Edited.
  7. Ben Stegner (6-2-2020), "How to Post on Instagram From a PC or Mac"، www.makeuseof.com, Retrieved 25-7-2020. Edited.