كيف أنزل فيديو على الإنستقرام

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٥٨ ، ٢٣ فبراير ٢٠١٦
كيف أنزل فيديو على الإنستقرام

مواقع التواصل الاجتماعي

انتشر كثيراً في الآونة الأخيرة، مصطلح مواقع التواصل الاجتماعي، وهي عبارة عن تطبيقات إلكترونيّة، والتي تقوم على أنظمة الجيل الثاني للويب، هدفها تحقيق الاتّصال والتواصل بين الأفراد، وتحقيق التفاعل بين الأفراد بين العالم، من خلال الكتابات الإلكترونيّة، والوسائل المقروءة والمسموعة، مع وجود اتّصال فوري، وهذا يحقّق فوائد كبيرة للمتجمعات، ويشعر العالم بأنّهم داخل قرية صغيرة تجمعهم، ومن أبرز هذه التطبيقات وأوسعها انتشاراً واستخداماً هو الانستقرام، والذي سنتحدّث هنا عن هذا التطبيق وما هي أهم مميزاته وآلية عمله.


الانستقرام

الانستغرام عبارة عن تطبيق قام بتأسيسه مايك كريجر، ويعتبر من أفضل المواقع الاجتماعية في الوقت الحالي، حيث يمكن من خلاله إرسال واستقبال الصور بين الأفراد، وإمكانية تصوير وتحميل مقاطع الفيديو، ومشاركتها إمّا على الفيس بوك أو الانستقرام نفسه وهو برنامج مجاني، أطلق في شهر أكتوبر، يستطيع المستخدم الحصول على خدمته من خلال تحميله من سوق play، وهو يعتبر شبكة اجتماعية؛ لأنّ المستخدم يستطيع من خلالها أن يرى صور وفيديوهات، ويستطيع أيضاً تحميل عدد لا متناهٍ من الصور بعكس تطبيق الفيس بوك.


تحميل فيديو عن طريق الإنستقرام

  • في البداية يجب عليك تحديث برنامج الإنستقرام، لوجود تحديثات جديدة فيه، وبعد الانتهاء من التحديث انتقل إلى صورك الخاصّة بك، عن طريق الموافقة على الإشعار الذي سوف يظهر لك عندما تشغل البرنامج، أو يمكن من خلال الإعدادات الخصوصيّة الموجودة داخل هاتفك.
  • لديك الآن كاميرا الفيديو، وسوف تلاحظ بأنه يظهر لديك خياراً جديداً، يمكنك من الوصول إلى الأستوديو على الهاتف الخاص بك، والفيديوهات الموجودة أيضاً، ثمّ حدّد الفيديو المطلوب، ثمّ اضغط التالي.
  • يظهر لديك الآن التسلسل الزمني وهو موجود أسفل الفيديو، يمكنك من خلاله تحديد الوقت المطلوب للفيديو المطلوب تحميله.
  • بعد تحديد الوقت المطلوب اضغط على موافق، وإذا كنت ترغب في إضافة المؤثرات، ثمّ اضغط على المشاركة.


مميزات الانستقرام

  • كان في بداية انطلاقته يسمح فقط في مشاركة الأعضاء للصور، أمّا الآن فأصبح يقدّم ميّزة تتيح من خلالها إمكانية مشاركة الفيديوهات المتعددّة.
  • يساعد هذا التطبيق على المشاركة الفعالة بين الأصدقاء والأعضاء، حيث يمكن وضع إشارة التي يتمّ مشاركتها.
  • يساعد على تقوية علاقات الصداقة من خلال كتابة التعليقات والمشاركات الفعالة.
  • إمكانية الوصول إلى المشاهير عبر متابعتهم على حسابهم الشخصي الحقيقي.
يوجد عيب واحد فقط فيه وهو عدم الوصول بسرعة إلى الهواتف اللوحية، وهواتف تشغيل ويندوز 8.