تغيير شكل سطح المكتب

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٥٨ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٧
تغيير شكل سطح المكتب

سطح المكتب

يرغب العديد من الأفراد بتغيير شكل سطح المكتب الخاص بأجهزتهم، وتحديداً أولئك الذي يملون الرتابة ويسعون إلى التجديد دوماً، وبذلك فإنهم يقومون بإضافة بعض التغييرات البسيطة على سطح المكتب مثل: ترتيب الملفات، وتغيير خلفية سطح المكتب، ولكن لا بدّ من القول بأنه بالإمكان تغيير شكل سطح المكتب بأساليب وطرق رائعة وجذابة، ويكون ذلك باستخدام بعض التطبيقات والبرامج، والتي تتميز بسهولة تطبيقها، كما أنها مجانية وغير مكلفة مادية، وهذا ما سنعرفكم عليه في هذا المقال.


كيفية تغيير شكل سطح المكتب

برنامج Rainmeter

يعد هذا البرنامج برنامجاً خيالياً، فبالرغم من صغر حجمه إلا أنّ لديه قدرة كبيرة على تغيير شكل سطح المكتب بصورة إبداعية وخيالية، فبإمكانه إجراء العديد من التعديلات على سطح المكتب، ونذكر منها: استهلاك الطاقة، وميموري المستخدم، وعرض آخر الأحداث والأخبار، وحالة الطقس، إضافة لذلك فهو يحتوي على مجموعة كبيرة من التصميمات الرئيسية للاختيار بينهم، ويوفر للمستخدم أيضاً إمكانية تحميل تصميم ما من الإنترنت.


برنامج Fences

ينظم هذا البرنامج سطح المكتب، حيث يقوم بإخفاء العديد من الأيقونات غير المستخدمة أو غير النشطة، كما يقوم بإنشاء أماكن مظللة، ثمّ يصنف الأيقونات داخل هذه الأماكن بحيث تكون الفولدرات في مكان والبرنامج في مكان آخر، ولكن بصورة تكون في قمة التنسيق والروعة، إضافة لذلك فإن البرنامج يوفر للمستخدم إمكانية إخفاء جميع الأيقونات على سطح المكتب، وذلك من خلال النقر مرتين على مكان سطح المكتب، هذا عدا عن إمكانية إعادة الأيقونات التي تم إخفاؤها، عن طريق الضغط مرتين.


برنامج RocketDock

يساعد هذا البرنامج في تنظيم سطح المكتب باستخدام شريط شبيه بنظام الماك، ويتميز هذا الشريط بإمكانية تعديله عن طريق مجموعة من تأثيرات الأيقونات والإضاءة، كما يمكن إضافة العديد من الأيقونات لذلك الشريط بكل سهولة.


برنامج Tiles

يعد هذا البرنامج برنامجاً رائعاً، حيث يضيف شريط جانبي على سطح المكتب، والذي يُمكن المستخدم من إضافة البرامج والأيقونات إليه، إضافةً لإمكانية الوصول إليهم بكل سهولة.


برنامج Dexpot

يضيف هذا البرنامج العديد من واجهات أسطح المكتب الافتراضية للمستخدم، حيث يمكن إضافة العديد من الملفات إليها، إضافة لذلك بالإمكان إضافة العديد من الأيقونات والبرامج لها.


برنامج Stick

هو عبارة عن برنامج مهمته الأساسية إظهار محتويات الفولدرات داخل نوافذ منبثقة على سطح المكتب، الأمر الذي يسهل عملية تصفح الفولدرات، كما يجلعها أكثر تنظيماً، إضافة لذلك فهو يتيح للمستخدم مجموعة كبيرة من النوافد المتواجدة على سطح المكتب، وهذا بدوره يمكن المستخدم من تصفح شبكات الإنترنت بوساطة هذه النوافذ.