تفتيح تحت الإبط

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٤٣ ، ١ يونيو ٢٠١٧
تفتيح تحت الإبط

تفتيح تحت الإبط

يعتبر اسوداد الجلد في منطقة تحت الإبطين من أكثر الأمور التي يتعرّض لها العديد من الأشخاص، وخاصةً النساء، ويكون ذلك مصدر إزعاج وحرج لهنّ، والناتج بسبب استجابة الجلد لمجموعة من العوامل؛ مثل: التعرّض لأشعة الشمس فوق البنفسجيّة، والحلاقة، واستخدام كريمات إزالة الشعر بانتظام، والتعرق الزائد، وسوء التهويّة لهذه المنطقة، بالإضافة إلى تراكم خلايا الجلد الميّتة، ولذلك سنعرفكم في سطور موضوعنا هذا عن بعض الطرق لتفتيح تحت الإبط.


وصفات طبيعية لتفتيح تحت الإبط

الطحين غرام

نخلط أربع ملاعق صغيرة من الطحين غرام، وملعقتين صغيرتين من كل من اللبن الزبادي، وعصير الليمون، وكميّة صغيرة من الكركم الناعم بشكلٍ جيّد حتى نحصل على عجينة ناعمة وليّنة، ونطبقها بعد ذلك على منطقة تحت الإبطين، ونتركها لمدّة لا تقل عن نصف ساعة قبل إزالتها بالماء الفاتر.


خشب الصندل

نخلط أربع ملاعق صغيرة من مطحون خشب الصندل، وكميّة مناسبة من ماء الورد بشكلٍ جيّد حتى نحصل على عجينة ناعمة وليّنة، ونضعها بعد ذلك تحت الإبطين، ونتركها لمدّة خمس عشرة دقيقة أو حتى جفافها بشكلٍ كامل، ثمّ نغسلها بالماء البارد، ونكرر ذلك بشكلٍ يومي حتى نحصل على أفضل النتائج.


الخل

نخلط كميّات متساوية من دقيق الأرز، والخلّ معاً حتى نحصل على عجينة ناعمة، ونطبقها بعد ذلك تحت الإبطين بعد أخذ حمام للجسم من الماء الساخن، ونتركها حتى تجف بالكامل لمدّة لا تقل عن عشر دقائق، ثمّ نزيلها بالماء الفاتر.


الحليب

نمزج أربع ملاعق صغيرة من الحليب كامل الدسم، وملعقتين صغيرتين من كل من الطحين واللبن الزبادي جيّداً حتى نحصل على عجينة ناعمة، ونضعها بعد ذلك تحت الإبطين، ونتركها لمدّة لا تقل عن ربع ساعة، ثمّ نغسلها بالماء البارد، كما يمكن أن ننقع بعض خيوط الزعفران في ملعقتين كبيرتين من الحليب لمدّة عشرين دقيقة، ثمّ ندهن بالمنقوع تحت الإبطين، ونتركه لمدّة نصف ساعة قبل غسله جيّداً بالماء.


قشر البرتقال

نضع بعضاً من قشر البرتقال تحت أشعة الشمس، ونتركه حتى يجف بشكلٍ كامل، ثمّ نطحن كميّة منها حتى تصبح على شكل مسحوق ناعم، ونخلط بعد ذلك أربع ملاعق صغيرة من المسحوق، وكميّة صغيرة من ماء الورد والحليب السائل حتى نحصل على عجينة ناعمة، ونفرك بها منطقة تحت الإبطين لمدّة عشر دقائق، ثمّ نزيله بالماء البارد.


زيت جوز الهند

يتميّز زيت جوز الهند باحتوائه على فيتامين هـ الذي يبيض البشرة، كما أنّه مزيل فعّال للعرق، ولذلك ندلك منطقة تحت الإبطين بكميّة من زيت جوز الهند، ونتركه لمدّة لا تقل عن عشر دقائق قبل غسله بالماء والصابون.


ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.