تقرير عن عالم الأبراج

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٣١ ، ٢٢ مارس ٢٠١٦
تقرير عن عالم الأبراج

الأبراج

تعرف الأبراج على أنّها عبارة عن تقسيمات خاصّة بمسار الشمس أو كما يعرفها البعض باسم دائرة البروج، حيث تم تقسيمها إلى اثني عشر قسماً متساوياً، ويمرّ بهذه الدائرة كلّ من الشمس والقمر والثمانية كواكب، وتتميز هذه الأبراج بوجود اسم لكل منها وهذه الأسماء مرتبطة بأسماء لبعض الحيوانات أو الشخصيات الأسطورية والدينية القديمة، وهذه الأبراج هي يرج الحمل، وبرج الثور، وبرج الجوزاء، وبرج السرطان، وبرج الأسد، وبرج العذراء، وبرج الميزان، وبرج العقرب، وبرج القوس، وبرج الجدي، وبرج الدلو، وبرج الحوت.


ترتيب الأبراج

يصل عدد الأبراج لاثني عشر برجاً لكلٍ منها خصائص وصفات تختلف عن غيرها من الأبراج وسوف نذكر بعض هذه الأبراج وترتيبها على النحو التالي:

  • برج الحمل: يتكوّن هذا البرج من ثلاثة نجوم لامعة، تتخذ شكل المثلث، بالإضافة إلى انتمائه لدائرة البروج، حيث يتمركز في العلامة الأولى من هذه الدائرة، ويعتبر نجم ألفا من ألمع نجوم هذا البرج، ويليه في درجة اللمعان نجم الشرطان بيتا، ومن ثمّ النجم الذي لا يحتوي على أي حرف من الحروف اليونانية بل يحمل الرقم 41.
  • برج الثور: يحتل هذا البرج الترتيب الثاني في دائرة البروج، حيث تمر من خلاله الشمس في الفترة الواقعة ما بين 21 من شهر إبريل إلى 21 من شهر مايو، وبالتحديد في منتصف فصل الربيع.
  • برج الجوزاء: يحتل هذا البرج على الترتيب الثالث في دائرة البروج، وتمر الشمس من هذا البرج في الفترة الواقعة ما بين 21 من شهر مايو وإلى 21 من شهر يونيو، أي أنّ الشمس تكون عند هذا البرج في نهاية فصل الربيع.
  • برج السرطان: يعتبر هذا البرج من أوّل الأبراج المائية، ويتميّز بأنّه من الأبراج الأنثوية الليلية الخصبة، وهو يحتل الترتيب الرابع من في دائرة الأبراج، ويتمّ التحكّم بهذا البرج من خلال القمر، الذي يمنح مولود برج السرطان الصفات المختلفة كالرقّة والمزاجية وغيرها الكثير.
  • برج الأسد: وهو البرج الخامس من حيث ترتيبه في دائرة البروج، ويتميّز بموقعه في الجانب الشمالي للسماء، وتمرّ الشمس من خلالها في الفترة الممتدة ما بين 22 من شهر يوليو إلى 22 من شهر أغسطس.
  • برج العقرب: يتميّز هذا البرج بموقعه في الجهة الجنوبيّة للسماء، وهو البرج الثامن من حيث ترتيب الأبراج في دائرة البروج، وتمرّ الشمس من خلاله في الفترة الواقعة ما بين 24 من شهر أكتوبر إلى 22 من شهر نوفمبر.