تقصف الشعر من الأمام

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٩ ، ١٨ يونيو ٢٠١٧
تقصف الشعر من الأمام

تقصف الشعر من الأمام

يتعرّض الشعر في كثيرٍ من الأحيان إلى مجموعة من العوامل التي قد تكون جسميّة أو خارجيّة تؤثر على جماله، وتجعله يفقد حيويّته ونضارته، حيث يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة تكسر الشعر، وضعف نموه، وتقصفه، وهذا ما يؤثر عليهم بشكلٍ سلبي، ويجعلهم يعانون من الانزعاج والحرج نتيجة مظهرهم الخارجي غير الجذاب، ولا سيما إن كانت المشكلة في الشعر من الأمام، ولذلك سنعرفكم في سطور موضوعنا التالي عن أسباب تقصف الشعر من الأمام، وطرق علاجه المختلفة.


أسباب تقصف الشعر من الأمام

  • التعرّض المباشر والمستمر لأشعة الشمس.
  • اتباع نظام غذائي غير صحي يفتقر إلى العناصر الغذائيّة المفيدة لصحة الشعر.
  • تجفيف الشعر بالمنشفة بعد الاستحمام، وخاصةً الجهة الأماميّة منه.
  • ربط الشعر إلى الوراء بقوّة يؤدي إلى تقصفه وتكسره.
  • استخدام مملس الشعر باستمرار عند تسريح الغرّة.


وصفات لعلاج تقصف الشعر من الأمام

الزيوت الطبيعيّة

نمزج كميّات متساوية من زيت الزيتون، وزيت الخروع، ونسخنها حتى تصبح فاترة، وندلك بها أطراف الشعر بالكامل بشكلٍ جيّد، حيث يفيد ذلك في تحسين تدفق الدم إلى الرأس، وبالتالي تغذية بصيلات الشعر من الداخل والخارج والتخلص من تقصفها.


البيض

يتميّز بياض البيض بكونه مصدراً غنياً بالبروتين، والدهون اللذين يعتبران من العناصر الضروريّة لعلاج تقصف الشعر، ولذلك نخفق بيضة، وأربع ملاعق صغيرة من اللبن الزبادي بشكلٍ جيّد حتى نحصل على مزيجٍ ناعم، ونوزعه على أطراف الشعر مع التركيز الجزء الأمامي، ونتركه لمدّة ثلاثين دقيقة قبل إزالته بالماء الفاتر.


زيت الزيتون والبابايا

نخلط بعض شرائح ثمرة البابايا المناسبة لطول الشعر في الخلاط الكهربائي حتى نحصل على عجينة ناعمة، ونمزجها بعد ذلك مع خمس قطرات من زيت الزيتون بشكلٍ جيّد حتى نحصل على معجونٍ ناعم، ونوزعه على الشعر، ونتركه لمدّة نصف ساعة مع تغطيته بمنشفة مبللة، ثمّ نغسله بالماء والصابون.


زيت اللوز والأفوكادو

نهرس حبّة من الأفوكادو حتى تصبح ناعمة، ونمزجها بعد ذلك مع بضع قطرات من زيت اللوز، ونوزع المزيج على الشعر مع التركيز على منطقة الأمام، ونتركه لمدّة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة قبل شطفه بالماء.


العسل

نخلط ست ملاعق صغيرة من العسل، والقليل من الماء معاً حتى نحصل على مزيجٍ ناعم، ونوزعه على أطراف وجذور الشعر مع تدليكه بأطراف الأصابع لبضع دقائق قبل غسله جيّداً بالماء، ونكرر ذلك يوميّاً للحصول على أفضل النتائج.


الموز

يتميّز الموز باحتوائه على عناصر البوتاسيوم، والبروتين اللازمين لتغذية الشعر، وحمايته من التقصف، ولذلك نهرس ثمرة من الموز حتى تصبح معجوناً ناعماً، ونوزعها على الشعر، ونتركه لمدّة نصف ساعة قبل غسله بالماء.