علاج لتقصف الشعر من الأمام

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٠٢ ، ٢٩ سبتمبر ٢٠١٦
علاج لتقصف الشعر من الأمام

مشاكل الشعر

تُعتبر مشاكل الشّعر من أكثر المشاكل الشّائعة بين العديد من النّساء وخاصّةً مشكلة تقصف الشّعر والتّي تعطي الشّعر مظهراً غير لائق، ويظهر الشّعر بمظهرٍ ضعيفٍ وجافٍ وخاصّةً في حالة تقصف خصلات الشّعر الأمامية، فتعود غالباً هذه المشكلة إلى سوء التّغذيةِ، واستخدام الكثير من المواد الكيميائية على الشّعر، لكن يمكن التّخلص من هذه المشكلة عند اتباع بعض النّصائح المهمةِ، واستخدام بعض الوصفات الطّبيعية التّي سنقوم بذكرها في هذا المقال.


نصائح للتخلص من تقصف الشّعر من الأمام

  • التّخفيف من استخدام مجفف الشّعر، ومن المُفضّل دائماً الانتظار وترك الشّعر إلى أن يجف تماماً، ويسرّح بواسطة السّشوار مرّةً أسبوعياً.
  • التّقليل من صبغ الشّعر، واستخدام المواد الكيميائية الضّارة.
  • الاسترخاء قدر الإمكان، والنّوم بشكلٍ كافٍ، والابتعاد عن ضغوطات الحياةِ التّي تسبب الأرق والإضرار بالشّعر.
  • الإكثار من تناول الخُضار والفواكه التّي تحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات المهمةِ للشعر.
  • قص القليل من الشّعر أو الشّعر المتقصف مرةً كل شهر لنموّ الشّعر بشكلٍ طبيعي وأكثر صحة.


خلطات للتخلّص من تقصّف الشعر من الأمام

الزّيوت الطّبيعية

تساعد الزّيوت الطّبيعية على التّخلص من مشكلة تساقط الشّعر وتقصفه من الأمام وتغذيته، فيُمكن خلط كميّاتٍ متساوية لكلٍ من زيت الخروع وزيت الزّيتون وزيت اللوز وزيت جوز الهند، وتوزيع الخليط على الشّعر مع التّركيز على فروة الرّأس، وتغطية الرّأس بمنشفة مبللة بالماء الدّافىء أو كيس بلاستيكي، ويترك الخليط على الشّعر لمدة ساعةٍ على الأقل، ويغسل بالماء الفاتر والشّامبو.


البيض

يحتوي البيض على نسبةٍ كبيرة من البروتين والدّهون المهمين لعلاج تقصف الشّعر، فيمكن خفق بيضةٍ واحدةٍ وإضافة ملعقتين من اللبن إليها والخفق جيداً، ووضع المزيج على الشّعر وفروة الرّأس مع التّركيز على منطقة الشّعر من الأمام، ويُترك المَزيج على الشّعر لمدّة نصف ساعة، ويُغسل بالماء الفاتر والشّامبو، ويُفضّل استخدام هذه الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على نتائج رائعة.


البابايا

تساعد ثمرة البابايا على علاج تقصف الشّعر وزيادة رطوبته ولمعانه وخاصّةً عند خلطها مع زيت الزّيتون، فيُمكن أخذ بعض شرائح ثمار البابايا، ووضعها في الخلّاط الكهربائي مع القليل من زَيت الزّيتون، ويخلط جيداً للحصول على خليط متجانس يُوزّع على فروة الرّأس، ويُغطّى بكيس بلاستيكي، ويترك على الشّعر لمدة نصف ساعة، ثم يغسل بالماء الفاتر والشّامبو جيداً.  


الموز

يحتوي الموز على كميّةٍ كبيرةٍ من البوتاسيوم المهم للشعر؛ حيث يساعد على التّقليل من تقصف الشّعر، ومن الممكن هرس موزةٍ وتطبيقها على الشّعر من الأمام لمدّة نصف ساعة، ثم يُغسل الشّعر جيداً.