تكثيف وتطويل الشعر

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٢٤ ، ٢ يوليو ٢٠١٧
تكثيف وتطويل الشعر

العناية بالشعر

تلجأ الكثير من السيدات لاتباع الكثير من النصائح والوصفات للحفاظ على جمال وصحة شعرهنّ، ويعتبر الشعر الطويل والكثيف من أهم علامات الجمال لدى كلّ سيدة، وتجدر الإشارة إلى أنّ هناك طرقاً متعدّدة لأجل الحصول على شعر طويل وكثيف منها المستحضرات الخاصّة بالعناية بالشعر، والتي غالباً ما تظهر آثارها الجانبية بعد فترة قصيرة من الاستخدام لاحتوائها على مواد كيميائية مضرّة، لذلك اخترنا لكم في هذا المقال بعضاً من الوصفات الطبيعية لتكثيف وتطويل الشعر.


وصفات طبيعية لتطويل الشعر

العسل والبيض وزيت الزيتون

نضع في وعاء ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من العسل، وبيضة، ثمّ نخلط المكوّنات حتى يتشكّل لدينا عجينة، بعد ذلك نطبّق الخليط على الشعر، ونغسله بالماء البارد والشامبو بعد ثلث ساعة، مع الحرص على الانتظام في تكرار هذه الوصفة.


عصير البصل

نطبق عصير البصل على فروة الرأس ونتركه ربع ساعة، ثمّ نغسله بالماء والشامبو، حيث إنّ احتواء البصل على عنصر الكبريت يساهم في تعزيز نمو بصيلات الشعر.


الألوفيرا

نخلط كمية مناسبة من البيض والألوفيرا، ثمّ نطبق الخليط على فروة الرأس، وندلك به جذور الشعر، ونتركه لمدة ساعة، مع الحرص على تكرار الوصفة بانتظام للحصول على أفضل النتائج.


عنب الثعلب الهندي

نمزج القليل من مسحوق العنب الهندي، وعصيره مع كمية متساوية من عصير الليمون، ثمّ نضع الخليط على فروة الرأس، ونتركه لمدة ساعة.


بذور الكمون

نخلط كمية قليلة من مسحوق الكمون مع زيت الزيتون لليلة، وفي صباح اليوم التالي ندلك فروة الرأس بالخليط، ونتركه ربع ساعة.


الأفوكادو

نهرس حبة من الأفوكادو، ثمّ نضيف إليها كمية قليلة من زيت جوز الهند، ونتركها لمدة ربع ساعة، ثم نغسل الشعر بالماء الدافئ.


البرتقال

نمزج كمية متساوية من التفاح المهروس، وعصير البرتقال، ثمّ نطبق الخليط على الشعر، ولضمان الحصول على أفضل النتائج يجب تكرار هذه الوصفة بشكلٍ منتظم.


بذور الكتان

ننقع ثلاث ملاعق كبيرة من بذور الكتان في كوب من الماء، ونتركها لمدة خمسة أيام، ثمّ نضعهاعلى فروة الرأس باستخدام قطعة من القطن، ونتركه لمدة عشر دقائق، ثمّ نغسل الشعر بالماء الدافئ.


الحلبة

نضع القليل من بذور الحلبة في كوب من الماء، ونتركها منقوعةً لليلة، ثمّ نمزج الحلبة في صباح اليوم التالي حتى يتشكّل لدينا عجينة، وبعد ذلك نضيف ملعقتين من حليب جوز الهند، ونطبق الخليط على فروة الرأس، ونتركه لمدة خمس وأربعين دقيقة على الأقل.