تمارين حرق الدهون بسرعة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٣٨ ، ١٧ يناير ٢٠١٦
تمارين حرق الدهون بسرعة

الدهون

تُعتبر الدهون المتراكمة في الجسم من أكثر الأمور المزعجة لمن يمتلكها، فهي تظهره بمظهر ممتلئ بعيد عن الجمال، كما أنها تُعيق حركته وتَجعله معرضاً للأمراض بشكل أكبر، لذلك يبحث عن كل الوسائل المتاحة لحرق تلك الدهون والتخلص منها بطرق سريعة ذات آثار إيجابية، فيتبع التمارين الرياضية التي تعمل على حرق الدهون بسرعة.


الاستعداد للتمارين الرياضية التي تحرق الدهون

هنالك العديد من الأمور التي يجب على الشخص البدين أن يقوم بها قبل التمارين، وذلك لكي تظهر النتيجة بسرعة، وأهم هذه الأمور:

  • شرب الكثير من السوائل ومن الماء، فالماء وحده يجب أن لا يقل مقدار تناوله عن لترين يومياً.
  • الابتعاد عن تناول الوجبات ذات السعرات الحرارية العالية، والتي تتضمن الزيوت، والسناكات، واللحوم الدهنية.
  • تناول كميات كبيرة من الألياف والتي تتواجد بالخُضار بكثرة، كالخس، والقرنبيط، والخيار، والفلفل الأخضر.
  • الاستعانة بالمشروبات العشبية ذات المفعول الحارق للدهون، كمشروب الميرامية، والشاي الأخضر، ويُفضل تناولها على معدة فارغة.
  • الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية ومشروبات الفاكهة الطبيعية، فكلاهما يحتويان على كمية كبيرة من السعرات الحرارية.


أوقات ممارسة التمارين الرياضية التي تحرق الدهون

يُنصح دائماً بممارسة التمارين الرياضية التي تحرق الدهون في الصباح الباكر قبل تناول وجبة الفطور بساعتين، كما يُفضل أن تكون التمارين متواصلة وغير متقطعة لتكون النتيجة أسرع.


أهم التمارين التي تحرق الدهون

  • تمرين رفع الأثقال: وهو من التمارين اللاهوائية المفيدة جداً في حرق دهون الذراعين، وتحويلها إلى عضلات صحية، كما أنه يشد البطن بشكل جيد، ويتم التمرين برفع الأثقال إلى الأعلى مع استقامة الظهر وإبعاد القدمين عن بعضهما البعض، ويبدأ الحمل بالأوزان الخفيفة يتبعها الأوزان الأثقل مع التمرين.
  • تمرين المشي والركض: المشي والركض من التمارين التي تحرق سعرات حرارية كثيرة في الجسم كاملاً، ويبدأ الشخص بالمشي لمدة خمس دقائق، ثم البدء بالهرولة لمدة خمس دقائق أيضاً، بعدها يبدأ الشخص بالركض الذي يجب أن يستمر لأكثر من 30 دقيقة يومياً.
  • تمرين التسلق: ويتم التمرين بالتسلق على الجبال العالية مع أخذ كل وسائل الحيطة والحذر أثناء ذلك، وإن لم تتوافر الجبال يُمكن الاستعانة بالأدوات الرياضية الحديثة التي تعتمد على التسلق، ويُمارس التمرين لمدة 15 دقيقة يومياً.
  • تمرين القرفصاء: وهو يختص بحرق الدهون من منطقة البطن والخصر، ويتم بالوقوف مستقيماً مع إبعاد القدمين عن بعضهما، وبعدها النزول للأسفل مع تثبيت اليدين وراء الرأس، ويُكرر التمرين 20 مرة يومياً.
  • تمرين الزحف على الأطراف الأربعة: ويتم بالزحف على كفوف اليد وأطراف أصابع القدم لا الزحف على الركبة، ويحتاج التمرين لبعض الجهد والتعب ولكنه ذو مفعول سريع بحرق دهون الجسم، ويُمارس التمرين لمدة 10 دقائق يومياً.