تمارين لإزالة السيلوليت

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٥٧ ، ١٨ مايو ٢٠١٦
تمارين لإزالة السيلوليت

السيلوليت

يعتبر السيلوليت العدو الأساسيّ والأول الذي يهدد جمال البشرة والإنوثة، وهو من أكثر المشاكل الجمالية انتشاراً بين الإناث، حيث إنّ ما نسبته (80%) من النساء يعنين من ظهور السيلوليت ولكن بدرجات متفاوتة، مما يسبب لهنّ الحرج من مظهر البشرة المجعدة، فالابتعاد عن ممارسة الرياضة لفترات طويلة كفيل بظهور السيلوليت والخطوط البيضاء على البشرة، لذا سنقدم لكم أفضل وأبرز التمارين الرياضية الفعالة والسهلة لإخفاء السيلوليت وشد الجلد والتي يفضل أن تكون ضمن الروتين اليومي في الحياة للحد من ظهور السيلوليت أو منع ظهوره بشكل مطلق.


أفضل التمارين للتخلص من السيلوليت

  • تمرين لإزالة السيلوليت من الفخذين: قفي بشكل مستقيم وشدي عضلات المؤخرة وعضلات المعدة وافتحي ساقيك بعرض خصرك، ثم مدي ذراعيك بشكل مستقيم للأمام وارفعي الصدر للأعلى وانزلي بجسدك للأسفل متخذة وضعيّة القرفصاء، مع مراعاة استقامة الظهر والنظر للأمام مباشرة، ثم عودي لوضعية الوقوف مع شد كل من عضلات المعدة والمؤخرة، وكرّري التمرين (30) مرة يومياً بشكل بطيء للحصول على نتائج أفضل، للمعلومة هذا التمرين يُزيل السيلوليت مع الاستمرار عليه، بالإضافة إلى أنه يساعد على شد واستدارة المؤخرة بشكل جذاب أكثر أنوثة.
  • تمرين إزالة سيلوليت المؤخرة: استلقي على ظهرك مع رفع ركبتيك وثبتي قدميك على الأرض، ارفعي حوضك بشكل بطيء حتى تصبح ركبتاك بمستوى صدرك وابقي على هذه الوضعية مدة (10) ثوان وانخفضي للوضع السابق، كرري هذا التمرين (25) مرة يوميّاً، مع محاولة زيادة المرات بشكل تدريجي.
  • تمرين إزالة السيلوليت من مناطق الفخذين الداخلية: استلقي على الارض على أحد الجانبين وضمي ساقيك فوق بعضهما البعض، ثم ارفعي ساقك العلوية للأعلى بقدر المستطاع وببطء وبشكل مستقيم واثبتي قليلاً على هذه الوضعية، ثم عودي للوضع السابق، وكرري التمرين (15) مرة يومياً، ثم استلقي على الجانب الآخر وكرري الحركات نفسها.
  • تمرين إزالة السيلوليت من الصدر: قفي وارفعي يديك للأعلى باستقامتهما حتى تشعرين بشد منطقة الصدر، وشدي عضلات بطنك بالوقت نفسه، واثبتي قليلاً على هذه الوضعيّة ثم اخفضي يديك، وكرري التمرين (10) مرات يوميّاً، وأنت واقفة مدي يديك جانباً على مستوى الكتفين، ثم اسحبي يديك باتجاه بعضهما البعض حتى تتشابك مع مراعاة شد عضلات بطنك خلال التمرين، وكرري التمرين (10) مرات.
  • تمرين إزالة السيلوليت من البطن والخصر: قفي بشكل مستقيم ودعي ساقيك بمستوى عرض خصرك، ثم مدي يديك للأمام باستقامتهما مع مراعاة تثبيت قدميك على الأرض خلال التمرين، ثم حركي خصرك مرة يميناً ومرة يساراً وشدي عضلات معدتك خلال ذلك، وكرري التمرين (30) مرة يوميّاً.
  • يوجد تمرين آخر وأنت بوضعية الوقوف نفسها، انحني للأسفل ولامسي أصابع قدمك اليسرى بيدك اليمنى، ثم قفي ولامسي أصابع قدمك اليمنى بيدك اليسرى، وكرري التمرين (20) مرة يومياً.