تمارين لشد الأرداف

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٥٢ ، ٩ فبراير ٢٠١٦
تمارين لشد الأرداف

أهمية شد الأرداف

تهتم المرأة بجمالها بشكل كبير، فدائماً تسعى بأن يكون جسمها متناسقاً وخالياً من التشققات والترهل، وتحرص على منع تراكم الدهون في بعض مناطق الجسم، وخاصة منطقة الأرداف، فالأرداف يكون لها الاهتمام الأكبر في تحسين مظهرها وجعلها مُميزة، كما أنها تجعل السيدة ترتدي ما يحلو لها من ملابس دون الظهور بمظهر غير جميل أو مترهل من الخلف.


وفي دراسة أستراليّة تبين أنه كلما كانت أرداف المرأة مشدودة وممتلئة بطريقة صحية جعلتها أكثر قدرة على الإنجاب من السيّدات ذوات الأرداف المترهّلة والنحيفة.


أسباب ترهل منطقة الأرداف

  • نحافة الأرداف بعد ما كانت سمينة وممتلئة بالدهون.
  • الحمل والولادة لهما دور كبير في إحداث ترهلات في الأرداف.
  • قلة ممارسة التمارين الرياضة.


طرق شد الأرداف

هنالك الكثير من الوسائل المتبعة لشد الأرداف، فتحسين النظام الغذائيّ وشرب كميات كبيرة من السوائل يُعتبران طريقتين ثانويتين يُساعدان في شد الأرداف، لتبقى التمارين الرياضيّة هي الطريقة الرئيسية وذات النتيجة الفورية في شد تلك المنطقة.


تمارين شد الأرداف

يجب أولاً البدء بتمارين الإحماء المتمثّلة بتحريك الأرداف بحركة دائريّة كاملة عدة مرات، يتلوها تحريك الأرداف مرة للخلف ومرة للأمام، وتلك التمارين مفيدة لمنع حدوث الشد العضلي، وبعدها يتم ممارسة التمارين التالية:

  • التمرين الأول: يتم التمرين بالاستلقاء على البطن بشكل مستقيم مع وضع الكفين على الأرداف، ومن ثم رفع الساقين للأعلى مع الرأس وإنزالهما، وتكرار التمرين عشرين مرة، وهذا التمرين معروف بقدرته على شد عضلات الأرداف وعضلات الفخذ في الوقت نفسه.
  • التمرين الثاني: يتم بالاستلقاء على الظهر بشكل مستقيم مع تثبيت اليدين على جوانب الجسم، ومن ثم رفع الساقين للأعلى وإنزالهما للأسفل، يُكرر التمرين من 20 إلى 30 مرة يومياً.
  • التمرين الثالث: يتم التمرين بالاستلقاء على الظهر ومن ثم رفع الساقين كاملتين بشكل متعامد على الجسم بحيث تُصبح الزاوية بينهما 90 درجة، ومن ثم إنزالهما، ويُطلق على هذا التمرين اسم تمرين التسعين درجة، ويُفضّل تكراره أكثر من 20 مرة يوميّاً.
  • التمرين الرابع: يتم التمرين بتثبيت كل من الكفين والركبتين على الأرض - بوضعية تُشبه حبو الطفل- ومن ثم مد الساق اليُمنى كاملة وإنزالها، وبعدها تكرار العملية مع الساق اليُسرى فيتم التبديل بين الساقين بشكل سريع وتكرار التمرين أكثر من عشرين مرة يومياً.
  • التمرين الخامس: وهو من أفضل التمارين المُستخدمة لشد الأرداف، ويعتمد على الوقوف بشكل مستقيم مع إبعاد القدمين عن بعضهما مسافة 50 سنتيمتراً، ومن ثم البدء بإنزال الأرداف للأسفل لحد الركبتين والصعود للأعلى، وهذا التمرين يُسمى تمرين القرفصاء، ويُكرر من 20 إلى 40 مرة يومياً.