تمرينات كرة القدم

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:١٧ ، ٣٠ يونيو ٢٠١٦
تمرينات كرة القدم

كرة القدم

تعتبر لعبة كرة القدم من أهم الألعاب الرياضية في وقتنا الحاضر، حيث إنّها تحظى بمتابعة جماهيرية واسعة من جميع أنحاء العالم، وهي عبارة عن لعبة جماعية تعتمد على روح الفريق الواحد، حيث يلعب فريقان في المباراة ويتكوّن كلّ فريق منهما من أحد عشر لاعباً، ويتعاون جميع اللاعبين على الربح في المباراة، وذلك من خلال محاولة تسديد أكبر عدد من الأهداف في شباك الفريق المنافس.


من الجدير بالذكر أنّ الجمهور الذي يشجّع الفريقين هو جزء مهمّ من اللعبة إذ إنّه لا تتمّ لعبة كرة القدم إلا بوجود الجمهور الذي يعمل على رفع الروح التنافسيّة والمعنويّة للفرق الموجودة في الملعب، ومن الجدير بالذكر أنّ لعبة كرة القدم تطوّرت عبر التاريخ، حتى أصبحت في وقتنا الحاضر من أشهر الألعاب ولها قوانين وقواعد محدّدة، كما تقام في وقتنا الحاضر مجموعة من التصفيات والأولمبيات وكأس العالم.


تمرينات كرة القدم

من المهم للاعب كرة القدم أن يتمتع بصحّة جيّدة وأن يكون صاحب لياقة بدنية عالية، ويكون ذلك من خلال مجموعة من التدريبات الرياضيّة التي تساعده على ذلك، وسنعرض في هذا المقال مجموعة من هذه التمرينات.


تمرين القفز الجانبي بكلا القدمين

يكون هذا التمرين من خلال الوقوف بشكل مستقيم، مع ترك مسافة قصيرة بين القدمين، وضع الذراعين في هيئة الهرولة، ثم القفز بكلتا القدمين بشكل جانبي باتجاه منطقة اليمين، ثمّ العمل على القفز بشكل سريع باتجاه الجانب الأيسر، مع البقاء في المنطقة ذاتها، مع العمل على الاستمرار بمعاودة القفز في كلا الجانبين بشكل سريع، لمدّة نصف دقيقة على الأقلّ.


تمرين الهرولة نحو الخلف

يتم هذا التمرين من خلال الوقوف بشكل مستقيم، مع وضع الذراعين بهيئة الهرولة، والعمل على الهرولة في نفس المكان بأقصى سرعة ممكنة، ويكون ذلك من خلال دفع القدمين إلى الخلف حتى يلامسا خلفية اللعب، مع الاستمرار في تحريك الذراعين باتجاه الأعلى والأسفل، والعمل على الاستمرار في التمرين لمدّة ربع دقيقة تقريباً.


تمرين تقاطع الأطراف

يتم هذا التمرين من خلال الوقوف بشكل مستقيم، مع ترك مسافة بين القدمين وثني المرفقين باتجاه الأعلى، مع العمل على تثبيت قبضة الأيدي على مستوى أعلى من مستوى الأذنين، وثني الركبة اليسار للأعلى بشكل مائل باتجاه الجهة اليمين، مع وضع المرفق اليمين للأسفل بهيئة مائلة باتجاه اليسار، حتى تلامس ركبة اللاعب المرفق عند الصدر، ثم القيام بنفس الحركة من الركبة اليمين والمرفق اليسار، ويمكن القيام بهذا التمرين لمدة نصف دقيقة تقريباً.