تمرينات للبطن

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٤٥ ، ١١ مارس ٢٠١٦
تمرينات للبطن

تمارين البطن

يمكن تعريف تمارين البطن بأنها تلك التمارين السهلة والبسيطة التي تعمل على شد عضلات البطن، والتي يمكن من خلالها القيام بتخسيس الكرش وبروز البطن وحرق الدهون للظهور بأفضل مظهر.


للحصول على تلك النتائج يجب القيام بالبحث عن أهم التمارين التي تعمل على شد البطن وحرق الدهون بالإضافة إلى اتباع حمية صحية، وسوف نشرح لكم من خلال هذا المقال أهم التمارين التي يمكن ممارستها في المنزل بكل سهولة.


أفضل تمارين للبطن

هذه هي بعض التمارين الرياضية لشد البطن:


تمرين سوبر مان

وذلك عن طريق الاستلقاء على البطن، ثم محاولة رفع الجسم باليدين والقدمين، بحيث يكون الجسم بنفس وضعية ممارسة تمرين الضغط تماماً، بعدها يتم رفع اليد اليمنى والرجل اليسرى لأقصى حد، مع مراعاة تثبيت الرجل اليمنى واليد اليسرى على الأرض لتثبيت الجسم، ثم التناوب بين اليدين والرجلين، ويُكرر التمرين لخمس عشرة مرة يومياً في أربع جولات مع الحصول على استراحة كافية بين الجولة والأخرى.


تمرين الأذرع المتوازية

تتم ممارسة التمرين عن طريق الاستلقاء على الأرض مع ثني الركبتين وتثبيت القدمين على الأرض، ثم مد اليدين بشكل مستقيم على جانبي الجسم وبعدها محاولة رفع الرأس واليدين بشكل متوازٍ مع تثبيت الجزء الأسفل من الجسم بمكانه، وذلك باستخدام عضلات البطن، ويتم تكرار التمرين في ثلاث جولات في كل جولة ما يقارب الخمس وعشرين مرة بشكل يومي، وكلما زادت عدد مرات التمرين كلما حصلنا على نتائج أفضل وأسرع.


تمرين رفع الأرجل

يتم فيه الاستلقاء على الأرض ثم شبك اليدين خلف الرأس، ثم محاولة رفع الرجلين مع بعض باتجاه الصدر لأقصى درجة ثم إنزالهما، ويتم تكرار التمرين ثلاثين مرة أو أقل في ثلاث جولات بحسب مقدرة كل شخص مع مراعاة الحصول على الاستراحة بين الجولة والأخرى.


تمرين الضغط الجانبي

فيه يتم الاستلقاء على جانب الجسم مع تثبيت الجزء السفلي من الكوع على الأرض، ثم محاولة رفع الوركين حتى يصبحا بعيدين عن الأرض بحيث يكون الجسم متوازياً بشكل مستقيم مع من الكتفين إلى كاحلي القدمين، ثم رفع اليد العليا بشكل أفقي حتى تكون بشكل عامودي على الأرض.


بعدها تتم الاستدارة باليد العليا حتى يتم الوصول إلى الجزء الأبعد والسفلي من الوركين، مع مراعاة تثبيت الجذع ثم محاولة استدارة القدمين حول محورهما حتى يتم الاستقرار على أصابع الأقدام، بعدها يتم عكس الحركة حتى العودة للوضعية الأولى، يُفضل تكرار التمرين خمس عشرة مرة في ثلاث جولات يومياً.