تنزيل تعريف الصوت

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ١٦ يوليو ٢٠١٨
تنزيل تعريف الصوت

تنزيل تعريف الصوت

عندما تظهر إشارة (X) حمراء على أيقونة الصّوت في أسفل الشاشة على شريط المهام، فذلك يعني أنّ الكمبيوتر لن يشغّل أيّ صوت، ويرجع سبب حدوث ذلك لأمرين هما: إمّا أنّ الويندوز حجب خدمة الصوت، أو أنّ الكمبيوتر لم يحصل على آخر تحديث لبطاقة الصوت المثبتة على اللوحة الأم، وستظهر رسالة مفادها (لا يوجد مخرج للصوت مثبت) إذا تمّ التأشير بالفأرة على أيقونة الصوت، ويمكن حلّ تلك المشكلة من خلال اتباع إحدى الطرق الثلاثة الآتية:[١]

  • الطريقة الأولى: إعادة تمكين بطاقة الصوت؛ وذلك من خلال الضغط على شعار الويندوز وحرف "R" بنفس الوقت، فتظهر صفحة تشغيل فيها خانةٌ لكتابة البرنامج أو الصفحة المُراد فتحها وتشغيلها، وكتابة جملة "devmgmt.msc"، ثمّ الضغط على موافق، لتظهر صفحة لتحديد موقع وجود تعريف الصّوت، والفيديو، والألعاب، ثم الضغط بمؤشّر الفأرة الأيمن على موقع التعريف لتحديده، ثمّ الضغط على تمكين، وفي حال كان التمكين مفعّلاً عندها يتمّ اللجوء للطريقة الثانية.
  • الطريقة الثانية: إزالة تنصيب تعريف الصّوت وإعادة تنزيله يدويّاً من خلال صفحة إدارة الجهاز التي تم الوصول إليها بالطريقة الأولى، والنقر على تعريف الصوت بمؤشّر الفأرة الأيمن، ثمّ الضغط على إزلة التنصيب وإعادة تشغيل الكمبيوتر، وعند إعادة التشغيل يتعيّن على نظام الويندوز إعادة تنزيل آخر إصدار لتفعيل الصّوت تلقائياً، وفي حال لم يتفعّل الصّوت يمكن اللجوء إلى الطريقة الثالثة.
  • الطريقة الثالثة: تحديث تعريفات الصّوت تلقائياً؛ وذلك لأنّ مشكلة الصوت قد تكون من بطاقة تعريف الصّوت نفسها، ويمكن تحديث تعريف الصّوت تلقائياً باستخدام برنامج "درايفر إيزي"، الذي يتتبع جميع التعريفات الموجودة على الجهاز، ويتفقّد ما يناسبها من تعريفات موجودة على الإنترنت، ثمّ ينزّلها.


أنواع المشغّلات على الكمبيوتر

تُعرَّف مُشغلات الكمبيوتر على أنّها برامج كمبيوتر توجد بأعدادٍ كبيرة، تسمح للأنظمة التشغيليّة بالتعرّف على الملحقات التي يتم ربطها بالكمبيوتر والتعامل معها، وأكثر ما يَهمُّ مستخدم الكمبيوتر من تلك المشغّلات الأساسيّة ما يلي:[٢]

  • الـ بَيوس: هو النظام الأساسيّ لعملية التزويد وهي الإدخال والإخراج للكمبيوتر، بحيث يكون هو المسؤول الأول عن تشغيل وتهيئة الكمبيوتر عند أوّل تشغيل له.
  • مشغّلات اللوحة الأم: هي برامج صغيرة مُجهّزة من قبل الشركة الصّانعة مثل ويندوز أو لينوكس، وتسمح للكمبيوتر القيام بالوظائف الأساسيّة.
  • المشغّلات الصّلبة: هي برامج كمبيوتر مُصمّمة للسماح للكمبيوتر بأداء وظائف معيّنة، من خلال ملحقات، مثل: فتحات الـ يو أس بي.
  • المشغّلات المرئية: هذا النوع من المشغّلات مختلف عن سابقيه، حيث تسمح هذه المشغّلات للكمبيوتر بأداء وظائفَ مُعيّنة من خلال نظام المحاكاة.


تحديث المُشغّلات

يعد تنزيل مشغلات الكمبيوتر من موقع الشركة المصنّعة أهمّ خطوةٍ تتعلّق بالتعامل معها؛ للتأكُّد من الحصول على منتجٍ قانونيٍّ وفعاّل، وأن تكون بآخر إصداراتها، ومن أبرز تلك المواقع هو موقع شركة إنتِل، وعند تنزيل مُشغّل ما من موقعه فإنه يكون على هيئة ملفٍ مضغوط، ويجب الانتباه لاختيار أنْ يكون 32 بيت أو 64 بيت.[٣]


المراجع

  1. Camilla Mo, "Easy to Fix No Audio Output Device is Installed"، www.drivereasy.com, Retrieved 28-5-2018. Edited.
  2. James B. Jones, "Types of Device Drivers"، www.techwalla.com, Retrieved 30-5-2018. Edited.
  3. Tim Fisher (9-4-2018), "Updating Drivers in Windows 7 Tutorial"، www.lifewire.com, Retrieved 6-6-2018.
974 مشاهدة