تنعيم وتطويل الشعر في أسبوع

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٥٨ ، ٨ يوليو ٢٠١٧
تنعيم وتطويل الشعر في أسبوع

تنعيم وتطويل الشعر

تعاني العديد من الفتيات من خشونة الشعر وقصره، وعدم نموه بشكل سليم، وذلك بسبب سوء التغذية، وعدم تناول العناصر الغذائية المهمة للجسم، عدا عن ممارسة بعض العادات الخاطئة التي تضر بالشعر ونموه، لذلك توجد بعض الطرق والوصفات الطبيعية التي نستطيع من خلالها تطويل الشعر، وزيادة سمكه ونعومته وبريقه بشكل بسيط وسهل، وفي فترة قصيرة لا تتجاوز الأسبوع، وفيما يأتي توضيح لبعض هذه الطرق.


طرق تنعيم وتطويل الشعر في أسبوع

البيض

يتميز البيض بقدرته على تطويل الشعر وتنعيمه في وقت قصير؛ وذلك لاحتوائه على كميّة كبيرة من البروتينات، والزنك، والكبريت، والحديد، والفسفور، واليود، وذلك عن طريق دهن الشعر ببياض بيضتين، وتركه لمدّة لا تقل عن ربع ساعة قبل غسله بالماء والصابون بشكل جيد.


العسل وزيت الزيتون

نصنع قناعاً مكوّناً من ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وبياض بيضة، وبعد المزج الجيد لهذه المكوّنات نضعها على الشعر، ونبقيها لمدة ثلث ساعة قبل غسله بالماء البارد والصابون الخاص بالشعر.


عصير البصل

يعتبر عصير البصل من الوصفات الفعّالة التي تزيد طول الشعر وسماكته؛ وذلك لاحتوائه على عنصر الكبريت، ويمكن استخدامه من خلال إحضار عصير البصل أو الكراث الأحمر، ووضعه على الشعر، وتركه منقوعاً لمدّة ربع ساعة قبل غسله بشكل جيد.


الحلبة

تعد الحلبة من المواد الفعّالة التي يمكن استغلالها في تطويل وتكثيف الشعر، وذلك عن طريق نقع حبوب الحلبة في الماء طوال الليل، وفي صباح اليوم التالي نطحنها حتى نحصل على عجينة متماسكة، ونسكب عليها مقدار معلقتين كبيرتين من الحليب السائل أو حليب جوز الهند، ثمّ وضع هذا الخليط على الشعر لمدّة خمسٍ وأربعين دقيقة تقريباً قبل غسله بالماء والصابون.


الشاي الأخضر

يمنع الشاي الأخضر تساقط الشعر، ويحفز نموّه بشكل فعّال؛ وذلك لاحتوائه على العديد من المواد المضادّة للتأكسد من خلال توزيع الشاي الأخضر الدافئ على فروة الرأس، وتركه قبل غسله في صباح اليوم التالي.


الموز

الموز من الفواكه ذات الفعالية العالية التي تطيل الشعر وتزيد كثافته ونعومته بشكل سريع، وذلك من خلال عمل خليط مكوّن من قشور أربع موزات، ومئة وخمسين غراماً من زيت جوز الهند، وعلبة من زيت الزيتون، نضع هذه المكوّنات على النار حتى الغليان، ثمّ نتركه حتى يبرد ونضعه على الشعر لمدّة لا تقل عن ساعة ونصف، مع تكرار هذه العملية بشكل يومي لمدّة أسبوع، وللحصول على نتيجة أقوى نصنع هذه الوصفة بعد ذلك مرتين في الأسبوع حتى اكتمال الشهر.