جزر أبو ظبي السياحية

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٤٥ ، ٣١ مايو ٢٠١٧
جزر أبو ظبي السياحية

أبو ظبي

تعدّ مدينة أبو ظبي العاصمة الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتقع على جزيرة أبو ظبي التي تمتد إلى اليابسة، إضافةً لوقوعها على مجموعة من الجزر الأخرى التي تحيط بها، وفيها كبرى الوزارات والسفارات الرسميّة والمعتمدة في البلاد، وتتمتع بالتنوع الاقتصادي، والسياحي، لأسباب مختلفة أبرزها وجود أكبر نسبة للأثرياء فيها، كما يوجد فيها الكثير من الأماكن التي تشجع على العيش فيها أو التوجه إليها للسياحة وقضاء أجمل الأوقات، أبرزها مجموعة جزر أبو ظبي السياحية، والتي سنتحدث عنها فيما يلي.


جزر أبو ظبي السياحيّة

جزيرة ياس

من أبرز الأماكن السياحية والترفيهية حديثة المنشأ في الإمارات، تقع على بعد ثلاثين دقيقة بالسيارة عن مركز مدينة أبو ظبي، وهي مجهزة بأحدث الأجهزة والأدوات، وتستضيف كل سنة سباقاً تحت اسم جائزة طيران الاتحاد للفورمولا، الذي يتضمن تجارباً للقيادة العادية وأخرى للقيادة برتبة سائق محترف، ويوجد فيها فندق بخمسة نجوم، ومن جهة أخرى يجتذب مرسى الجزيرة أحدث وأفخم اليخوت الأسترالية المستخدمة في السباقات.


جزيرة صير بني ياس

مصنفة كواحدة من أجمل الجزر الصحراوية الواقعة في الجهة الغربية، وتمتاز بواجهتها الطبيعية البريّة التي يمكن فيها ممارسة الكثير من الأنشطة والمغامرات الشيّقة والممتعة، وفيها منتزه للحياة البرية العربية الذي حصل على جائزة باسم أفضل وجهات السياحة المستدامة في العالم في العام 2014م، ففيه أكثر من عشرة الآف نوع من الحيوانات المتجوّلة في الربوع البريّة والبحريّة، منها الغزلان، والزرافات، والمها العربي إضافةً للفهود والضباع التي تمّ إدخالها مؤخراً، ويوجد فيها ثلاثة فنادق والعديد من الفلل والمنتجعات التي يتخللها ممارسة للفروسية.


جزيرة السعديّات

تعدّ حالياً رمزاً من رموز التطوّر العالمي لكلٍ من الترفيه، والثقافة، والسكن، والأعمال والأنشطة التجارية، ويوجد فيها أكبر المؤسسات الثقافية الرائدة على مستوى العالم، منها متحف اللوفر، ومتحف زايد الوطني، هذا إلى جانب الأعمال التنويرية التي تقوم بها للزائر من تعريف بالجزيرة، وموقعها، وأهميتها، وكذلك السرد التاريخي الرائع لنشأتها.


جزيرة نوراي

تقع إلى الشرق من ساحل المدينة، يحتاج الوصول إليها عشر دقائق فقط بالمركب، وتعد المنطقة المثلى للذين يبحثون عن الهدوء والسكينة والراحة، إضافةً للاطلالات الجميلة التي توفرها على الخليج العربي، ويوجد فيها أيضاً منتجع يحتوي على اثنين وثلاثين فيلا فندقية.


جزيرة الريم

تتضمن مشروعاً سكنياً وتجارياً يصنف كواحد من أجمل المعالم المعمارية في الإمارات. وفيها الجامعة الوحيدة المتخصصة بدراسة اللغة الفرنسية.


جزيرة المارية

تعدّ المركز الرئيسي لأعمال التسلية والترفيه، ويوجد فيها فندق روزوود الذي يحمل رتبة الخمس نجوم، إلى جانب إطلالته الرائعة على البحر، وبالقرب من الفندق يوجد الجاليريا مول وفيه مئة وثلاثين متجراً مختصاً بالعلامات التجارية العالمية.