جزر تايلاند السياحية

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٠٩ ، ٤ مايو ٢٠١٦
جزر تايلاند السياحية

تايلاند

تعرف رسمياً باسم مملكة تايلاند، وعاصمتها مدينة بانكوك، وهي من الدول الآسيوية التي تقع في الجهة الجنوبية الشرقية من قارة آسيا، وتقسم البلاد إدارياً إلى خمس وسبعين محافظة، وكل محافظة تنقسم إلى بلديات وأحياء.


جزر تايلاند السياحية

من أجمل الجزر السياحية في تايلاند:


جزيرة كوليبى

معنى اسمها جزيرة الورق، وقد اكتشفت على يد تشاوكي، وتعتبر من الجزر الصغيرة الواقعة في أرخبيل أدانغ الراوي في مياه بحر أدمان، وبالتحديد في الجهة الغربية من تايلاند على الحدود مع حديقة البحيرة الوطنية، وتتسم الجزيرة بلعبة طاولة السنوكر، وإمكانية السائح المشي على الأقدام أو على الدراجة.


جزيرة كو ساموى

تعد من أشهر الجزر في تايلاند، وتقع جغرافياً في الجهة الجنوبية من تايلاند، وتحديداً في خليج سيام، كما أنها تعتبر مرآة الثقافة والحضارة والسياحة في البلاد، وتتسم الجزيرة بكثرة المعارض، وإقامة المهرجانات، والشواطئ الجميلة والخلابة، والمياه الصافية، والمطاعم العالمية، والفنادق الراقية، ومطاعم المأكولات البحرية، وأيضاً تعد الجزيرة من أكثر الجزر زيارة في تايلاند، ويطلق عليها اسم الملاذ الآمن.


جزيرة بوكيت

معنى اسمها هو التلة، وتعد من الجزر السياحية والتجارية والاقتصادية، وتمتاز الجزيرة بشواطئها الخلابة، وأماكن الغوص، والمنتجعات السياحية الراقية، والحانات، والمطاعم، والمتحاف التاريخية، والمعالم السياحية والأثرية، كما تحتوي الجزيرة على تسع وثلاثين جزيرة صغيرة المساحة، وسلسة جبال بوكيت، والغابات الكثيفة، والمزارع المزروعة بالنخيل والمطاط، ويسكنها الغجر، والبوذيون، والمسلمون، والصينيون.


جزيرة كوه تاو

معنى اسمها جزيرة السلحفاة وذلك بسبب احتوائها على الكثير من أنواع السلاحف والحيوانات الأليفة للإنسان، وتمتاز الجزيرة بالرمال الناعمة، ورياضة الغوص والغطس، والغابات، وتسلق الصخور، ورياضة المشي، وأكثر الأماكن فيها شهرة الساحل الغربي من الجزيرة.


جزيرة كو في في لي

تعتبر من أكبر الجزر السياحية في تايلاند، وتقع جغرافياً في الجهة الجنوبية من البلاد، وتحديداً في مقاطعة كرابي، وتتسم الجزيرة بالرمال الصافية، والشواطئ الخلابة، والمناظر الطبيعية الرائعة، والمنتجعات السياحية، والغابات المملوءة بالنخيل، والفنادق الراقية، وتشبه الجزيرة في شكلها الفراشة المرقطة بجناحيها، وقد تعرضت الجزيرة للدمار في العام 2004م بسبب كارثة التسونامي، لكن أعيد إعمارها من جديد بعد ذلك، وأصبحت أجمل من قبل.


جزر سياحية أخرى

  • جزيرة كوه لانتا التي تقع في مقاطعة كرابي، وتعتبر إحدى الجزر الجميلة.
  • جزيرة كوه سميت التي تعتبر من الجزر الصغيرة والمضلة لقضاء العطلة فيها.
  • جزيرة تارانتاو التي تعد من أغنى الجزر بالطبيعة والتي تقع بالقرب من دولة ماليزيا.
  • جزيرة كوشنق وهي إحدى الجزر الساحرة التي تتسم بالهدوء، ويطلق عليها اسم جزيرة الفيل.
327 مشاهدة