جزر تايلند

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٢٦ ، ٧ مارس ٢٠١٦
جزر تايلند

تايلند

مملكة تايلند هي دولة توجد في قلب شبه الجزيرة الهنديّة الصينيّة على البر الرئيسيّ للناحية الجنوبيّة الشرقية من القارة الآسيويّة، وتمتلك مجموعة من الحدود الدوليّة؛ حيث تحدّها من الناحية الشماليّة كل من ميانمار، ولاوس، ومن الناحية الشرقيّة كل من لاوس، وكمبوديا، ومن الناحية الجنوبيّة ماليزيا، وخليج تايلند، ومن الناحية الغربيّة بحر آندمان، ومن الناحية الجنوبيّة ميانما، ومن الناحية الجنوبية الشرقية فيتنام، ومن الناحية الجنوبية الغربية اندونيسيا والهند.


جزر تايلند

كو ليبي

هي واحدة من الجزر الصغيرة الواقعة في أرخبيل أدانغ الراوي من بحر آنجمان، وتتبع الجزيرة إداريّاً إلى مقاطعة ساتون جنوبي غربي تايلند بالقرب من الحدود من ماليزيا، وتعد واحدة من أبرز المناطق السياحيّة في البلاد؛ حيث إنّها تحتوي على ثلاثة شواطئ رئيسة، كما يمكن ممارسة العديد من الأنشطة السياحية فيها أمثال؛ الغطس، وتحتوي أيضاً على محال تجارية شعبيّة.


كو لانتا

يعود تأسيس الجزيرة إلى نهاية عام 1901م، وتتألف من أربعة أقسام وهي؛ مو كو لانتا، مو كو كلانج، ومو كو روك، ومو كو نجاي، وتصل مساحتها الإجمالية إلى 339،843 كيلومتراً مربّعاً، وتعد مقصداً سياحيّاً مهماً يرتاده الكثير من الزوار سنوياً؛ حيث إنّها تحتوي على حديقة كو لانتا الوطنية، والعديد من الكهوف الأثرية.


كو سامت

توجد في الجزء المقابل لسواحل تايلند، وتتبع إلى محافظة رايونج، وتقع على بعد 220 كيلومتراً جنوبي شرقي العاصمة بانكوك، ويقضي الكثير من السياح، والسكان عطلهم في الجزيرة للاستمتاع بمنظرها الخلاب، وذلك لاحتوائها على كثير من المنتزّهات، والحدائق الوطنيّة.


كو تاروتو

تعتبر أكبر جزر محافظة ساتون، وتوجد على مقربة من الحدود التايلنديّة الماليزية، وتتميز الجزيرة بأنّها تمتلك تضاريس وعرة وجبليّة؛ حيث تصل أعلى قمة فيها إلى 713 متراً فوق مستوى سطح البحر، وتحتوي على العديد من الشواطئ الجذابة؛ إذ إنّ السواحل في الجزء الغربي تتميز برمالها البيضاء.


كو ساموي

توجد في الجزء المقابل من الساحل الشرقي لبرزخ كرا، وهي إحدى جزر أرخبيل شومفون، وتتبع إدرايّاً إلى مقاطعة سورات الثانية، وتصل مساحتها الإجمالية إلى 228.7 كيلومتراً مربّعاً، ويزيد تعداد سكانها عن 63 ألف نسمة، وتعتمد في اقتصادها بالدرجة الأولى على قطاع السياحة؛ حيث تحتوي الجزيرة على العديد من الشواطئ الرمليّة، والشعاب المرجانيّة.


كو فا نجان

توجد في الناحية الجنوبية الشرقية من مقاطعة سورات الثانية، وهي إحدى جزر أرخبيل ساموي، وتصل مساحتها الإجمالية إلى 148 كيلومتراً مربّعاً، ويزيد تعداد سكانها عن 16 ألف نسمة.