جزر سياحية في إندونيسيا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:١٨ ، ٢٦ ديسمبر ٢٠١٦
جزر سياحية في إندونيسيا

إندونيسيا

تُعتبر إندونسيا من أجمل الدول حول العالم، وتقع في الجهة الجنوبية الشرقية من قارة آسيا، يبلغ عدد سكانها 258.705.000 نسمةٍ وكثافتها السكانية 124.66 ن/كم² حسب الإحصائيات عام2016، وتمّ تصنيفها ضمن المرتبة الرابعة من حيث عدد السكان، ويوجد فيها عددٌ كبير من المسلمين، وتتميز بوجود العديد من الجزر التابعة لها والمختلفة في تضاريسها، حيث يبلغ عدد جزرها 17.508 جزيرة، وتعتبر من الجزر السياحية المشهورة والتي تعدُ من أجمل الوجهات السياحية المميزة.


جزر إندونسيا السياحية

جزيرة جاوة

هي من أهمّ الجزر الإندونيسية، وفيها عاصمة أندونسيا جاكرتا، تتميز بكونها كبيرةً جداً، وتضمّ عدد سكان كبير بالنسبة لمساحتها، حيث تبلغ مساحتها 132 كيلومتراً مربعاً، وعدد سكانها حوالي 127مليوناً، ويبلغ عدد المسلمين 93%، والباقي يعتنقون المسيحية والبوذية، وتتميز هذه الجزيرة بوجود العديد من الأماكن السياحية بها، كالمحمية البحرية الوطنية، والمنتجعات السياحية، ويمكن الغوص لرؤية الشعاب المرجانية، كما انّها تتميز بشاطئها الهادئ.


جزر بانغكا

هي مجموعةٌ من الجزر المتجاورة، تقع بمقاطعة بليتونج، وتتميز بوجود العديد من الشواطئ الرملية، ومناجم القصدير، والعديد من مراكز تعليم الغوص والمنتجعات السياحية، وأشهر المطاعم العالمية والفنادق التي تقدم كافةَ الخدمات السياحية المهمة للسياح.


جزر الملوك

هي أربعةُ جزرٍ متجاورة وهي: ايجيو، وميسول، وباتانتا، وسالاواتي، وتتميز بكونها من أروع الجزر من حيث التنوع الطبيعي والحياة البحرية التي تعتبر الأجمل على وجه الأرض، فلا يمكن لزوارها تفويت فرصة مشاهدة المرجان والرؤوس الحجرية، والجبال التي ترتفع عن البحر مباشرةً.


جزيرة كومودو

سميت هذه الجزيرة بهذا الاسم نسبةً إلى حيوانٍ غريبٍ يعيش بها يطلق عليه الكومودو، وهو أكبر نوعٍ من انواع السحالي المهددة بالإنقراض، فتعتبر الجزيرة حديقةً وطنيةً لحماية الحيوانات المهددة بالإنقراض، وتمّ اختيارها كإحدى عجائب الدنيا السبع للون شاطئها الوردي والذي تحول إلى هذا اللون بسبب وفاة الكثير من المرجان فيه، فيمكن للسياح زيارة هذه الجزيرة للتمتع بالمناظر الطبيعية، ورؤية حيوان الكومودو، والتخييم على الشاطئ.


جزيرة فلوريس

يطلق عليها أيضاً جزيرة الزهور، وهي من أكبر الجزر في إندونسيا والأروع جمالاً، فهي تحتوي على بركان كليموتو بالإضافة إلى وجود بعض البحيريات البركانية المميزةِ بألوانها الثلاثة الأسود والأزرق والأخضر، بالإضافة إلى شاطِئها الرائع والخلاب، ويمكن ممارسة العديد من الرياضات البحرية كالغطس، وركوب الدرجات، والصيد.


جزر جيلي

هي عبارةٌ عن ثلاث جزر متقاربةٍ تضمّ شواطئ خلابة ومناسبةً للاسترخاء، والعديدَ من مدارس الغوص، والمقاهي والمتاجر التي تعرض أجمل الملابس والمنتجات، وتعتبر هذه الجزر من الجزر المناسبة للسياح المحبين للتسوق والاسترخاء.